كلية الآداب بجامعة الحديدة تحيي الذكرى السنوية للشهيد بفعالية ثقافية وخطابية

الثورة نت / أحمد كنفاني

أحيت كلية الآداب بجامعة الحديدة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم الذكرى السنوية للشهيد 1443هـ، بفعالية ثقافية وخطابية.

وفي الفعالية بحضور رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الأهدل ونوابه، أشار عميد كلية الآداب الدكتور عبدالإله أبوعلي إلى أهمية دور المجتمع في إحياء هذه الذكرى من خلال التعريف بعظمة الشهداء وتضحياتهم التي سطروها بدمائهم في مواجهة قوى العدوان والذود عن حياض اليمن وأمنه واستقراره.

وأستعرض أنشطة وفعاليات الجامعة والكليات التابعة لها في الذكرى السنوية للشهيد للعام الجاري، ومنها زيارات روضات الشهداء، واقامة فعاليات ثقافية وخطابية وندوات وتكريم آسر الشهداء وذويهم.

فيما تطرق عميد المكتبات الدكتور عبدالله القليصي، ومدير العلاقات العامة والتوجية المعنوي بشرطة المحافظة النقيب بسام اللاعي، ومدير التدريب والتأهيل التربوي بجامعة الحديدة أبو مجد الخزان إلى أهمية احياء ذكرى الشهيد بتنظيم الفعاليات والأنشطة المكرسة لتخليد مآثر وتضحيات الشهداء في ميادين الشرف والبطولة دفاعا عن الوطن.

وأكدوا على ضرورة تجسيد فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس أحوالهم ورعايتهم والسير على درب الشهداء في الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر.

حاثين الجميع على المشاركة الواسعة في إحياء ذكرى سنوية الشهيد واستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وترسيخ ثقافة الشهادة والإستشهاد في مواجهة العدوان، وتطهير الوطن من المحتلين والغزاة.

تخللت الفعالية التي حضرها مسؤول الوحدة الإجتماعية بالمحافظة علي شايم، وأمين عام الجامعة الدكتور عبدالله الأهدل، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، ومدراء العموم وموظفي وإداري الجامعة، وأعضاء من ملتقى الطالب الجامعة والطلاب والطالبات قصائد شعرية وفقرات انشادية عبرت عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا