تستهدف (334000) طالب وطالبة في (670) مدرسة حكومية وأهلية

الصحة المدرسية تستعد لتنفيذ حملة طارئة للتطعيم ضد الحصبة وشلل الأطفال

 

 

الثورة / رجاء عاطف
أوضح مدير الصحة المدرسية في مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة الأستاذ علي مرغم، استعداد الجهات المعنية لتنفيذ حملة تطعيم طارئة ضد أمراض الحصبة وشلل الأطفال في أمانة العاصمة للفئة العمرية بين 6 أشهر وعشر سنوات وتستهدف 334000 طالب وطالبة في 670 مدرسة.
وأضاف: بناء على مذكرة الأخ وزير الصحة العامة والسكان يجري الاستعداد لتنفيذ الحملة الطارئة للتطعيم ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية وشلل الأطفال وإعطاء فيتامين (أ)، في المديريات عالية الخطورة، وذلك خلال الفترة 18 – 23 من ديسمبر 2021م، بمديريات ( السبعين – التحرير – الثورة – معين – بني الحارث ) بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم بالأمانة ومكاتبها في المديريات.
وأشار مرغم إلى إن الوصول للمستهدفين يتطلب جهودا كبيرة في الحشد والتنسيق المجتمعي والإعداد والتحضير الجيد نظراً لكون معظم الفئة المستهدفة بالتطعيم متواجدين في قطاع التعليم الحكومي والأهلي ورياض الأطفال.
وأكد أن التنفيذ سيكون من خلال الفرق الثابتة والمؤقتة والمتحركة في المرافق الصحية وفرق تطعيم بالمدارس لتطعيم الطلاب من الفئة العمرية 5 – 10 سنوات في المدارس الحكومي والأهلي ورياض الأطفال .
وأشار إلى أهمية التعاون والتنسيق وتسهيل عمل الفرق المتحركة داخل المدارس والموافاة بعدد الطلاب وأسماء المدارس وذلك في سبيل تعزيز الاستجابة للتحصين والجهود المبذولة بهدف إنجاح الحملة وفقاً لخطة الوزارة المعتمدة وحشد التأييد الجماهيري لمناصرتها، والتأكد من وصول اللقاح إلى جميع الأطفال المستهدفين.

قد يعجبك ايضا