إب.. اختتام دورة حول أساليب الحرب الناعمة وطرق مواجهتها

الثورة نت|

اختتمت اليوم في مديرية جبلة محافظة إب دورة تأهيلية للكوادر التربوية ، حول أساليب الحرب الناعمة وطرق المواجهة العملية لها، نظمها مكتب اﻹرشاد والحج والعمرة بالمحافظة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

هدفت الدورة في عشرة أيام إكساب 35 مشاركا من مديريات المربع الغربي للمحافظة، معارف ثقافية حول مخاطر الحرب الناعمة وأهدافها وأساليبها ووسائل مواجهتها، وسبل تعزيز دور القطاع التعليمي في ترسيخ الهوية الإيمانية.

وفي الختام  أكد المحافظ عبدالواحد صلاح أهمية تعزيز الوعي بوسائل وأساليب الحرب الناعمة وخفايا مخططات أعداء الشعب اليمني للحفاظ على هوية أبنائه وتعزيز ارتباطهم الإيماني .. مؤكدا الحرص على تعزيز النشاط اﻹرشادي وربطه بالمتغيرات اليومية.

وأشار إلى أن متطلبات المرحلة الراهنة للإرشاد المجتمعي في مواجهة العدوان يحتاج إلى مهنية وتنظيم ووعي وعمل جماعي .. حاثا المشاركين على تطبيق اكتسبوه من معارف وخبرات على الواقع العملي.

فيما أوضح مدير مكتب اﻹرشاد بالمحافظة أحمد الحمران أن الدورة تأتي في إطار مواجهة الحرب التضليلية التي يشنها تحالف العدوان على اليمن .. مؤكدا أهمية الدورة في تعزيز الوعي المجتمعي بخطورة الحرب الناعمة من خلال الوسائل التربوية كأداة عمل فعالة بهذا الخصوص.

إلي ذلك أطلع محافظ المحافظة، على سير العمل في مركز التأهيل والتدريب التابع لمكتب الإرشاد بالمحافظة .. مستمعا من مدير عام مكتب اﻹرشاد إلى شرح حول طبيعة العمل بالمركز والاحتياجات اﻷساسية لتنفيذ الخطط والبرامج اﻹرشادية.

وخلال الزيارة شدد المحافظ صلاح على ضرورة توحيد الخطاب الديني في ظل الحرب الناعمة والغزو الفكري الممنهج على الشعب اليمني.. منوها بجهود مكتب الإرشاد بالمحافظة في توعية الشباب من الغزو الفكري وترسيخ الهوية اﻹيمانية سلوكا ومنهجا.

حضر الدورة مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة ماجد التينة ونائب مدير مكتب اﻹرشاد والحج والعمرة عبدالله عامر.

 

قد يعجبك ايضا