اجتماع بشبوة يناقش سبل تطوير قطاع الزراعة في مديرية بيحان

الثورة نت|

ناقش اجتماع موسع لمزارعي مديرية بيحان بمحافظة شبوة اليوم، أوضاع القطاع الزراعي بالمديرية وسبل مضاعفة الإنتاج.

وركز الاجتماع برئاسة مدير المديرية ناصر البحري، على أهمية الارتقاء بجوانب النشاط الزراعي بالمديرية ودعم هذا التنمية الزراعية تماشيا مع توجهات الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف المحاصيل الزراعية.

وأكد الاجتماع بحضور مدير مكتب الزراعة في بيحان، على أهمية الاستفادة من القوافل الزراعية التي قدمت من قبل اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري.

كما أكد المجتمعون أهمية توفير احتياجات المزارعين من المدخلات والمواد الزراعية والأسمدة لاسيما في الأودية وإمكانية دعم المزارعين بحراثات وحصادات وصرابات يدوية.

واستعرض الاجتماع، الصعوبات التي تواجه المزارعين في المديرية خاصة ما يتعلق بتداعيات ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وإمكانية دعمهم من قبل اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة بمنظومات الطاقة الشمسية بالتقسيط.

وشدد الاجتماع على ضرورة إخراج زكاة المزروعات وتسليمها للمعنيين في الهيئة العامة للزكاة، وتم الاتفاق على تشكيل لجان لحصر المحاصيل الزراعية وقت الحصاد وإخراج الزكاة.

وأكد مدير المديرية أهمية العمل الجاد للنهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء .. لافتا إلى أن الزراعة جسر العبور نحو التحرر من الوصاية والتبعية للخارج.

 

قد يعجبك ايضا