حملوا الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف والأمم المتحدة المسئولية الكاملة

وقفة احتجاجية للإدارة العامة لكهرباء الأمانة والنفط تنديداً باستمرار العدوان والقرصنة على سفن الوقود

الكهرباء خسائر الاستهداف المتعمد لقطاع الكهرباء ما يزيد عن 48.000.000 مليون دولار

 

الثورة نت/ معين حنش

حمل قطاع الكهرباء بأمانة العاصمة وشركة النفط الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الذي يقوده العدو السعودي والأمم المتحدة المسئولية الكاملة جراء الكارثة الإنسانية التي لحقت بقطاع الكهرباء في أمانة العاصمة وبقية المحافظات وأثاره الكبيرة الناجمة عن استمرار منع دخول الوقود واستهداف قطاع الكهرباء.

وأكد قطاع الكهرباء بالأمانة بأن قوى العدوان قد قامت بالاستهداف المتعمد لقطاع الكهرباء عبر تدمير البنية التحتية بالقصف المباشر لمباني ومحطات وشبكات ومحولات المؤسسة العامة للكهرباء والتي بلغت تلك الخسائر نتيجة ذلك التدمير ما يزيد عن 84.000.000 ثمانية وأربعون مليون دولار.

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمها اليوم عمال وموظفي الإدارة العامة لكهرباء أمانة العاصمة والمناطق الأربع التابعة لها وشركة النفط اليمنية، أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، تنديداً بالقرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن الوقود من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

وفي الوقفة وبحضور المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي وعدد من مسؤولي الكهرباء حمل بيان صادر عن عمال وموظفي الإدارة العامة لكهرباء أمانة العاصمة الأمم المتحدة الأمريكية والتحالف الذي يقوده العدو السعودي والأمم المتحدة المسؤولية الناجمة عن إستمرار منع دخول الوقود والقرصنة البحرية وبغطاء أممي .. مؤكدين بأن استهداف قطاع الكهرباء وهو أهم القطاعات الحيوية واستمرار تجاهل معاناة المدنيين يعتبر منافيا للمواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية ولن تسقط جرائم القرصنة بالتقادم.

ودعا البيان الصادر لكهرباء الأمانة المجتمع الدولي لسرعة الضغط على تحالف العدوان بعدم إستخدام الوقود كسلاح ضد المدنيين والسماح بدخول الوقود بشكل مستقر بعيدا عن التوقيف والحجز وغيرها من التعسفات التي يقوم بها المحتل الذي يفرض حصارا غاشما على بلادنا.

وأكد بيان الكهرباء بأن قوى العدوان مستمرة في احتجازها لسفن الوقود الخاصة بإنتاج الكهرباء ومنع دخولها إلى بلادنا المحاصرة مما ضاعف من معاناة قطاع الكهرباء والخدمات الأساسية والحيوية كقطاع الصحة والمياه والصرف الصحي والتخزين والتبريد والزراعة.

من جانبه أعتبر بيان صادر عن الحركة النقابية لشركة النفط اليمنية بان قوى العدوان واستمرارها في القرصنة على سفن المشتقات النفطية يهدف من خلاله إلى آباده الشعب اليمني وإماتته جوعا .. محملين منظمة الأمم المتحدة صمتها المخزي تجاه القرصنة المسؤولية الكاملة.

وأشار البيان أنه وبالرغم من تفتيش تلك السفن وحصولها على التصاريح الأممية من اليونيفم إلا أن قوى العدوان ومعها الأمم المتحدة تتحمل كامل المسئولية لانهيار كافة الخدمات الضرورية التي يحتاجها شعبنا لاستمرار الحياة في أقل مستوياتها وتدهور القطاع الصحي في ظل تفشي الأمراض والأوبئة وانقطاع الكهرباء وعدم استمرار عمليات النظافة وتوزيع المياه والذي توقفت عملياته بسبب نفاد الوقود المشغل لهذه القطاعات.

وجدد البيان لشركة النفط اليمنية التأكيد على استمرار الاحتجاجات في هذه الساحة والمتواصلة منذ ثلاثة أعوام حتى يتم الأفراج عن جميع السفن النفطية وضمان عدم احتجازها في المستقبل ومنع استهداف شركة النفط اليمنية ومنشاتها ومحطاتها ومحطات وكلاءها وحتى يتم فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات المدنية ورفع الحصار المفروض على ميناء الحديدة ورأس عيسى النفطي.

قد يعجبك ايضا