مكاتب الأوقاف والثقافة والاذاعة بالحديدة تحيي ذكرى الشهيد السنوية

الثورة نت/ يحيى كرد

نظم فرع الهيئة العامة للأوقاف ومكتب الثقافة وإذاعة الحديدة اليوم برنامجا ثقافيا وفكريا وتوعويا أحياءً لذكرى الشهيد السنوية ، تحت شعار ” في رحاب الشهداء” .

وخلال البرنامج الذي حضره وكيل المحافظة المساعد علي الكباري  أكد وكيل المحافظة علي قشر على أهمية إحياء ذكرى الشهيد لابراز عظمة التضحية التي بذلوها في سبيل الدفاع عن الوطن وكرامته وحريته وسيادته.

وشدد على ضروره رد الجميل لأسر وابناء الشهداء وتحديد احتياجاتهم والعمل على توفيرها كأقل واجب أمام ماقدمه هؤلاء الأبطال الشهداء من تضحيات.. مشيرا إلى أن الشهادة في سبيل الله من أعلى المراتب عند الله سبحانه وتعالى.

بدوره أشار مدير فرع الهيئة العامة للاوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد محطة لتعزيز معاني الثبات والصمود في وجه العدوان ومرتزقتهم، واستلهام العبر والدروس من البطولات التي سطرها الشهداء في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان.

وأشار إلى أهمية، رعاية أسر الشهداء وتأمين احتياجاتهم الأساسية تقديرا لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن والعرض.. مؤكدا على أهمية السير على درب الشهداء في الدفاع عن الوطن وحريته وسيادته.

بدورهم اشار رئيس جامعة دار العلوم الشرعية محمد محمد مرعي ونائب رئيس الجامعة الشيخ علي العضابي ونائب مدير وحدة العلماء الشيخ على صومل في كلماتهم في البرنامج الثقافي إلى عظمة الاستشهاد في سبيل الدفاع عن الدين والأرض والعرض والسيادة الوطنية، والمنزلة العظيمة للشهداء عند الله سبحانه وتعالى.. مستعرضين دور اليمنيين في نصرة رسول الله  صلى الله عليه وسلم ونشر الاسلام والاستشهاد في سبيل الله.

وبينوا الدلالات العظيمة والمعنوية والاجتماعية التي يمثلها إحياء ذكرى الشهداء السنوية عرفانا وتقديرا لتضحياتهم ، وإيصال رسالة قوية لقوى العدوان ومرتزقتهم.

تخلل البرنامج الثقافي والفكري قصيدتان لمديري مكتب الثقافة أسد باشا وإذاعة الحديدة هائل عزيزي و مسابقات ثقافية وتقديم جوائز مالية للفائزين بالمسابقة مقدمة من الهيئة العامة للأوقاف.

قد يعجبك ايضا