موظفو نفط حضرموت ينفذون اليوم إضراباً شاملاً

تواصل الاغتيالات في عدن ولحج بين أدوات العدوان وارتفاع قياسي لأسعار السلع الغذائية

 

الثورة /

تشهد المحافظات الجنوبية المحتلة انفلاتا امنيا غير مسبوق، بالتزامن مع الغليان الشعبي المتصاعد احتجاجا على تردي الوضع الاقتصادي والانهيار المستمر للعملة المحلية والارتفاع الجنوني لأسعار المواد الأساسية..
ففي مدينة عدن اغتال مسلحون مجهولون أمس، نجل قائد شرطة العماد في مديرية دار سعد.
وقالت مصادر محلية، إن مسلحين مجهولين أطلقوا وابلاً من الرصاص الحي على نجل قائد شرطة العماد المدعو أحمد ياسر المصوري في منطقة السيلة بجانب منزله، ما أدى إلى مقتله على الفور، ولاذوا بالفرار.
وبحسب المصادر، فإن المسلحين أطلقوا النار أثناء تواجده على سيارة والده في منطقة السيلة بالشيخ عثمان.
وكان مدير مكتب التربية والتعليم بخور مكسر الأستاذ صالح منصور فضل، نجا من محاولة اغتيال في خور مكسر، عقب اغتيال مدير إدارة تحفيظ القرآن الكريم بمكتب التربية والتعليم إيهاب باوزير، ورمي جثته في أحد شوارع مديرية كريتر
وتشهد مدينة عدن حرب تصفيات واغتيالات بين ميليشيات الإخوان وميليشيات الانتقالي الموالي للإمارات.
وعلى الجانب الاقتصادي تشهد أسعار المواد الغذائية ارتفاعا جنونيا، في محافظة عدن حيث وصلت إلى مستويات قياسية نتيجة انهيار العملة وفشل تحالف العدوان ومرتزقته في إدارة الأزمة المالية المتواصلة والمتصاعدة.
ووصل سعر كيس الأرز من فئة 5 كيلو أمس إلى 9500 ريال، فيما وصل الكيس من فئة 10 كيلو إلى 19000ريال، وهو ما شكل صدمة للسكان العاجزين عن الشراء .
وجاء هذا الارتفاع الجنوني لأسعار الأرز وغيره من المواد الغذائية نتيجة الانهيار المتواصل للعملة .
وفي لحج تعرض شيخ قبلي لمحاولة اغتيال بعبوة ناسفة في مديرية طور الباحة.
وقالت مصادر إعلامية أن عبوة ناسفة زرعتها عناصر مجهولة في طريق الرجاع بطور الباحة؛ انفجرت أثناء مرور سيارة الشيخ “ناصر الكليبي”.
وأضافت المصادر أن العملية أدت إلى إصابة الشيخ “الكليبي” الذي بُتِرت ساقه، فيما أُصيب اثنان من مرافقيه بجروح.
وأشارت إلى أن العناصر المجهولة فرت بعد العملية باتجاه مصنع الحديد شمال محافظة لحج.
وتشهد مديرية طور الباحة صراعاً محتدماً بين القوات المدعومة من لتحالف العدوان والاحتلال السعودي الإماراتي، للسيطرة على سواحل رأس العارة بمديرية طور الباحة خدمة لأجندات خارجية.
وفي حضرموت ..دعت نقابة عمال وموظفي شركة النفط اليمنية في ساحل حضرموت جميع منتسبيها إلى تنفيذ إضراب شامل مع الحضور دون العمل اليوم الأحد، للمطالبة بإيجاد حلول للحد من انهيار الأوضاع الاقتصادية والعملة المحلية.
وقالت النقابة في بلاغ إنها ستبدأ بالمرحلة الثانية من البرنامج التصعيدي بإضراب جميع موظفي ومتقاعدي الشركة بالحضور فقط والامتناع من تأدية أي أعمال، على أن يكون سريان الإضراب فترة الدوام الرسمي يوماً واحداً الأحد 12 ديسمبر.
كما يشمل إدارة فروع وأعمال المنشأة « البيع التجاري والمحلي» ومحطات الشركة، ويستثنى المنشأة للطوارئ «الكهرباء ومنظمة الغذاء والمعسكرات وغيرها».

قد يعجبك ايضا