صباحية شعرية في الحديدة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

الثورة نت/ يحيى كرد

نظم مكتب الثقافة بمحافظة الحديدة واتحاد الشعراء والمنشدين اليوم صباحية شعرية وأدبية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام ١٤٤٣هـ.

وخلال الفعالية التي أحياها كوكبة من الشعراء والمنشدين.. أكد المحافظ محمد عياش قحيم أهمية إحياء ذكرى الشهيد والوقوف عندها لتتذكر الأمة ما قدمه ابناءها من تضحيات وفداء من أجل الوطن والدفاع عنه ضد المحتل.

وأشار المحافظ قحيم  إلى أهمية تعزيز قيم التكافل الاجتماعي من خلال الوقوف إلى جانب أسر الشهداء وذويهم وتفقد أحوالهم و احتياجاتهم نظير ما قدموه خدمة لدينهم ووطنهم كونهم هم من وضعوا لبنة البناء الحقيقي بتضحياتهم بالنفس دفاعا عن الدين والوطن.

ونوه قحيم  إلى ان الوطن عامة والحديدة خاصة باتت تنعم بالأمن والاستقرار من خلال ما تحقق للوطن من انتصارات على المستوى العسكري والسياسي وكذا الثقافي والأدبي.. مشيرا  الى ما قدمه المثقفين والشعراء من مشاركات أدبية وثقافية وشعرية كان لها الدور الاول لشحذ الهمم لمقارعة العدوان والتصدي له.

وفي الصباحية بحضور وكيلا المحافظة علي قشر ومحمد حليصي أكد مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة أسد باشا إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد لما قدموه من تضحيات ، وكونها أقل واجب تجاه من جادوا بأرواحهم في سبيل الوطن .

تم في  الصباحية بحضور مديرو عموم المكاتب التنفيذية مشاركات شعرية وادبية وثقافية لنخبة من شعراء وادباء ومنشدي المحافظة قدمها الشعراء اسد باشا وعلي مغربي الأهدل ويونس ابو الحياء وايوب الحشاش وهايل عزيزي ومشاركة لفرقة محافظة ريمة الانشادية.

قد يعجبك ايضا