النائب العام يتفقد سير عمل النيابات في محافظة الحديدة

الثورة نت|

تفقد النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي سير العمل في نيابات ومحاكم محافظة الحديدة.

وأستمع ومعه وكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي ورئيس نيابة الاستئناف في المحافظة القاضي هادي عيضة من وكلاء نيابات مديريات زبيد، وبيت الفقيه، والمنصورية، والدريهمي والزهرة واللحية والزيدية إلى شرح عن مستوى الأداء وطبيعة القضايا.

وأشار النائب العام إلى أن الزيارة للمحافظة تأتي في إطار تفقد سير العمل وتقييم مستوى الأداء والعمل بكل ما من شأنه تعزيز دور النيابات في خدمة المجتمع.

وأكد أن قيادة السلطة القضائية في خدمة العاملين في الميدان.. مهيبا بالجميع العمل بهمة عالية من أجل تقريب العدالة من المواطنين.

ووجه وكلاء النيابة ومدراء أمن وشرطة المديريات بمراعاة الضوابط القانونية المتعلقة بجمع الاستدلالات والتحقيق، والمدد القانونية للحبس، والتصرف بالقضايا، خصوصا التي على ذمتها سجناء.

وأستمع إلى شكاوي المواطنين، ووجه بمعالجتها والعمل بكل ما من شأنه تحقيق العدالة الناجزة وحماية المجتمع، والدفاع عن الحقوق العامة والخاصة.

كما زار النائب العام ومعه رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالحميد المؤيد، دار رعاية الفتيات في مديرية زبيد، ووجه بتأثيثها، وإنشاء حبس احتياطي في مديريات المربع الجنوبي لتوفير وقت وجهد  نقل السجناء أثناء التحقيق والمحاكمة من عاصمة المحافظة.

قد يعجبك ايضا