الاطلاع على المدارس المستهدفة بتدخلات المؤسسة الوطنية في بيت الفقيه بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

اطلع وكيل وزارة التربية و التعليم رئيس المكتب الفني زياد الرفيق ومدير مكتب التربية و التعليم بمحافظة الحديدة عمر بحر ورئيس المؤسسة الوطنية للتنمية و الاستجابة الانسانية بالمحافظة هلال حميد المدارس على المدارس المستهدفة بتدخلات المؤسسة بمديرية بيت الفقيه بالحديدة.

و خلال الزيارة التي رافقهم فيها نائب رئيس المكتب الفني محمد المتوكل ومدير تربية المديرية عبده جازوري.. أشارا المسؤولون إلى أن هدف الزيارة هو الوقوف عن كثب على حجم الاحتياج خصوصا في المناطق الاكثر تضررا من العدوان والحصار وأولها منطقة الجاح .

و يتضمن تدخل المؤسسة خمس مدارس من خلال بناء 13 فصلا ، وإعادة تأهيل 20 حماما و 4 آلاف حقيبة مدرسية و 900 كرسي مزدوج  و 100 سبورة بكلفة  تقديرية 300 الف دولار.

وفي ذات السياق تفقد وكيل وزارة التربية سير عمل برنامج تدريب المعلمين في الادارة الصفية، في اطار استراتجيات التعليم النشط الذي ينفذه مكتب التربية بالمحافظة منذ الـ 4 من ديسمبر الجاري و يستمر على مدى ستة أيام.

وخلال الزيارة دعا الرفيق المشاركين في البرنامج الذي يستهدف  15 مديرية ويتلقى فيها الف و 39 معلم من معلمي 35 مدرسة و رؤساء أقسام التدريب بهدف اكسابهم المهارات والخبرات و الاتجاهات السلوكية والعديد من عوامل تجويد التعليم.

وخلال الزيارة دعا وكيل الوزارة التربية المشاركين بالبرنامج الذي يستهدف  15 مديرية ويتلقى فيها الف و 39 معلم من معلمي 35 مدرسة و رؤساء أقسام التدريب إلى اكتساب المعارف المهارات والخبرات و الاتجاهات السلوكية والتي تساهم في تجويد التعليم.

قد يعجبك ايضا