هيئة رئاسة مجلس الشورى تبارك عملية “السابع من ديسمبر”

الثورة نت|

باركت هيئة رئاسة مجلس الشورى في اجتماعها اليوم برئاسة محمد حسين العيدروس، لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، والمجلس السياسي الأعلى وأبطال الجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني، عملية “السابع من ديسمبر”.

وأشادت هيئة الرئاسة، بالعملية العسكرية النوعية التي نفذتها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير، بعدد من الصواريخ البالستية و25 طائرة مسيرة، والتي استهدفت عددا من الأهداف العسكرية في عمق العدو.

وأكدت أن هذه العملية تأتي في إطار الرد المشروع للشعب اليمني وحقه في الدفاع عن نفسه ضد الغطرسة السعودية وتصعيدها الأخير الذي استهدف عددا من محافظات الجمهورية وخلف عشرات الشهداء والجرحى.

وناقش الاجتماع، مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماع هيئة رئاسة المجلس السابق, واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

واستعرض مرتكزات خطة نشاط المجلس للعام 2022، والموجهات المقتبسة من خطاب قائد الثورة، وكذا الموجهات الرئيسية لخطابات ورسائل المجلس السياسي الأعلى، والقضايا المتصلة بالواقع المعاش في ظل العدوان القائم على بلادنا.

كما تضمنت الموجهات العامة في كلمة عضو المجلس السياسي الأعلى محمد على الحوثي، في مجلس الشورى، والرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2022، ومصفوفة الموجهات العامة لعمل المجلس والمقدمة من المجلس السياسي الأعلى، إضافة إلى خطة وبرنامج الحكومة للعام 2022م.

استمعت هيئة الرئاسة، إلى رسالة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى، حول اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن تنفيذ توصيات الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى الذي عقد بتاريخ 22 نوفمبر 2020، وتقرير الأمانة العامة لشهر نوفمبر الماضي، إضافة إلى تقرير المشاركة في اجتماعات التحضير لفعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

كما استعرضت الهيئة، تقرير الزيارات الميدانية التي نفذها عدد من أعضاء مجلس الشورى في محافظتي اب وتعز والساحل الغربي، للوقوف على آخر المستجدات والإسهام في التحشيد وتعزيز الصمود في مواجهة تصعيد تحالف العدوان.

وتطرق الاجتماع، إلى نتائج أعمال اللجنة الدستورية والقانونية بالمجلس المكلفة بالوساطة لحل الخلاف بين أبناء محافظتى أب والبيضاء والتي تمخض عنها الوصول إلى حلول مناسبة  للطرفين، بما يسهم في تعزيز الإخاء والتسامح ورص الصفوف بين أبناء الوطن.

وأشادت هيئة الرئاسة، بالجهود المجتمعية التي يبذلها أعضاء مجلس الشورى خلال الزيارات الميدانية للإسهام في تعزيز الصمود في مواجهة العدوان، كما أشادت بجهود لجنة الوساطة في حل الخلاف بين أبناء محافظتي أب والبيضاء ..منوهة بجهود الأمانة العامة وأدائها المتميز في تنفيذ المهام المنوطة بها.

وأكدت على أهمية تكامل العمل بين لجان المجلس والأمانة العامة وفقا للوائح والقوانين الخاصة بالمجلس من أجل الارتقاء بالعمل في المجلس إلى المستويات العليا.

وكلفت هيئة الرئاسة، الأمانة العامة بالإعداد والتحضير لفعالية الذكرى السنوية للشهيد وفقا لبرنامج وخطة حكومة الإنقاذ الوطني لإحياء هذه الذكرى للعام 1443هجرية.

 

قد يعجبك ايضا