لجنة تقييم واقع الخدمات في البيضاء تطّلع على احتياجات مديرية الزاهر من الخدمات

الثورة نت|

اطّلع وزير الكهرباء والطاقة – رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بتقييم واقع الخدمات في البيضاء، أحمد العليي، على احتياجات مديرية الزاهر من الخدمات والمشاريع في مختلف القطاعات.

واستمع العليي ومعه أعضاء اللجنة وكيلا وزارتي الكهرباء، المهندس أحمد المتوكل، والصحة، الدكتور نجيب القباطي، ووكيل المحافظة للوحدات الإدارية، عبدالله الجمالي، من المعنيين إلى شرح عن أبرز احتياجات القطاع الصحي من الأدوية والمحاليل والمستلزمات الصحية في مركزي الحنكة والزاهر الصحيين، والصعوبات التي ترافق الأداء وسبل معالجتها.

كما اطّلعت اللجنة الوزارية على احتياجات المديرية في قطاع الأشغال، وما تم إنجازه من أعمال شق وتوسعة عدد من الطرق بمبادرات مجتمعية، ودعم السلطة المحلية في مناطق المحصن الأعلى والأسفل والغول وآل القشة.

وكان رئيس وأعضاء اللجنة الوزارية ووكيل المحافظة الجمالي ومدير مديرية الزاهر، إبراهيم الحميقاني، اطّلعوا على حجم الأضرار التي لحقت بالقطاع التعليمي جراء استهداف طيران العدوان الأمريكي – السعودي لعدد من المدارس في الحبج والزاهر والأجردي وآل برمان.

وأشار رئيس اللجنة العليي إلى أن مهمة اللجنة تقييم واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في  المديريات المحررة ومنها مديرية الزاهر، والعمل على توفير احتياجاتها وفقاً لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ، وقرارات الاجتماع مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

وأكد أن اللجنة سترفع مصفوفة بالاحتياجات ذات الأولوية، وأبرزها مشاريع المياه والطرق والصحة والتربية والتعليم والشؤون الإنسانية، والعمل على توفير ما أمكن منها، بما يسهم في تخفيف معاناة أبناء مديرية الزاهر في ظل استمرار العدوان والحصار.

من جانبه، أشار وكيل محافظة البيضاء للوحدات الإدارية إلى ما تعرضت له مديرية الزاهر من استهداف للمباني والمرافق الحكومية من قِبل العدوان ومرتزقته.

ولفت إلى معاناة أبناء المديرية جراء توقف الخدمات في ظل استهداف العدوان والمرتزقة للبنية التحتية في المديرية .. مؤكداً استعداد قيادة السلطة المحلية مساندة قيادة المديرية لتوفير احتياجاتها وفقا للإمكانيات.

من جانبه، استعرض مدير مديرية الزاهر أبرز  الاحتياجات الخدمية التي تفتقر إليها المديرية في مختلف القطاعات .. لافتاً إلى جهود السلطة المحلية في المحافظة في تشغيل الوحدات الصحية وتوفير أدوية ومستلزمات طبية، وفتح مدارس وتوزيع سلال غذائية للفقراء ودعم المبادرات المجتمعية في مجال الطرق.

رافقه أمين محلي مديرية الزاهر، ناصر الحميقاني، ومدير البرامج في مجلس الشؤون الإنسانية، جمال عبدالله، ومدير إدارة المياه في وزارة المياه، المهندس محمد الدعيس، وممثلو الوزارات والجهات المعنية ومدراء المكاتب التنفيذية.

 

قد يعجبك ايضا