جامعة 21 سبتمبر تحتفي بتخرج أول دفعة صيدلة سريرية

الثورة /عادل حويس
احتفت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية، بتخرج أول دفعة صيدلة سريرية، “دفعة القادة السريريين”.
وفي الاحتفال، هنأ عميد كلية الصيدلة السريرية بجامعة 21 سبتمبر، الأستاذ المساعد، الدكتور عبدالملك أبو دنيا، الطلاب والطالبات خريجي دفعة “القادة السريريين” والبالغ عددهم 220 خريجاً، بعد خمسة أعوام من الجد والاجتهاد وتلقي العلم في هذا التخصص الحيوي والهام.
وقال الدكتور عبدالملك أبو دنيا، إن” تخصص الصيدلة السريرية يعتبر مجالاً جديداً وواعداً في مجالات علوم الصيدلة، حيث يعمل الصيدلاني السريري داخل المستشفيات مع الأطباء، إذ يقوم الصيدلي السريري بعمله كعضو في الفريق الطبي الذي يُعنى بالمريض، ويقوم بتطبيق رؤيته السريرية لضمان الاستخدام الأمثل والآمن للدواء”.
وبين الدكتور أبو دنيا أن “الدراسة في هذا التخصص تطلبت مقررات موسعة وعميقة وشاملة في مقررات علم الأدوية والعلاجيات من التشخيص حتى العلاج، وكذلك المراقبة على سير الأدوية التي تصرف في أقسام المستشفيات”.
وحث عميد كلية الصيدلة السريرية في جامعة 21 سبتمبر، الخريجين على استكمال مسيرة النجاح والتفوق التي بدأوها في هذا التخصص الهام، والسعي لتحقيق المزيد من التفوق من خلال الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)، مؤكداً ثقته الكبيرة بعزيمتهم وإصرارهم على النجاح والمضي قدماً في خدمة الوطن وفق أسس علمية منهجية عالية.
وكانت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية في صنعاء، احتفلت الأحد الماضي، بتخرج الدفعة الثانية من طلاب وطالبات كلية التمريض العالي “دفعة ملائكة السلام”.

قد يعجبك ايضا