تدشين برنامج حول النزاهة ومكافحة الفساد بالأمانة العامة لرئاسة الجمهورية

الثورة نت|

دشنت الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية اليوم بالتعاون مع الهيئة العليا لمكافحة الفساد اليوم البرنامج التدريبي حول النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.

وفي تدشين البرنامج الذي يستمر ستة أيام، أكد الأمين العام لمكتب الرئاسة حسن شرف الدين، أهمية مكافحة الفساد والحد منه في جميع مفاصل الدولة المالية والإدارية، مشيراً إلى أن ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر صححت المسار في هذا الجانب.

ولفت إلى أن البرنامج يأتي في إطار العمل المؤسسي وتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، مؤكداً أهمية التحلي بالوعي لمكافحة الفساد وتقديم الأنموذج لمؤسسات الدولة.

وحث شرف الدين، المتدربين على الاستفادة من الورشة وتطبيق محاورها في أعمالهم اليومية.

فيما أوضح نائب رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد ريدان المتوكل، أن البرنامج يهدف إلى مكافحة الفساد والوقاية منه وتحقيق الأهداف النبيلة للتغلب على التحديات الراهنة التي تواجهها جهود التنمية جراء العدوان على الوطن.

ولفت إلى أن اليمن بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى تعزيز صفوف الجبهة الداخلية والقضاء على الفساد وإرساء الشفافية وتحقيق مضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشار إلى أن البرناج، يتضمن مفاهيم النزاهة والشفافية والمنظور الإسلامي واستشعار الرقابة الإلهية والتشريعات الوطنية والدولية وآليات الإبلاغ عن جرائم الفساد ومدونات السلوك الأخلاقية.

فيما ألقى رئيس دائرة الشؤون المالية والإدارية – رئيس الوحدة الفنية بالأمانة العامة لرئاسة الجمهورية شريف صالح عيضة، كلمة استعرض فيها، أهداف البرنامج في تعزيز النزاهة والشفافية وأهمية مكافحة الفساد من خلال الإخلاص في العمل وتحسين مستوى الأداء.

حضر التدشين عدد من أعضاء الهيئة ومدراء الدوائر في الأمانة العامة.

 

قد يعجبك ايضا