تدشين الموسم الخريفي لحصاد الذرة والدخن والثوم في مزرعة سردود بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم حصاد محصول الذرة الشامية الحمراء والبيضاء والدخن والثوم للموسم الخريفي للعام2021م بمزرعة سردود في مديرية الضحي.

وفي التدشين أشار مديرا ادارتي الوحدات الانتاجية بالمؤسسة الدكتور نجيب ابوالرجال والشؤون المالية محمد لقمان ومختص الوحدات الزراعية المهندس محمد صالح الفقيه إلى أن تدشين الموسم الزراعي لمحصول الذرة الشامية الحمراء والبيضاء والدخن والثوم يأتي في إطار الإهتمام بالزراعة والتوسع في زراعة الحبوب والمحاصيل الاخرى ، لرفع مستوى الإنتاج وتعزيز الإقتصاد الوطني والتنمية الزراعية ضمن توجهات الدولة والحكومة نحو النهضة الزراعية والوصول بالإنتاج إلى الإكتفاء الذاتي خاصة في ظل التحديات القائمة جراء العدوان والحصار.

فيما لفت نائب مدير مزرعة سردود المهندس جلال ربيد إلى أن إنتاج محصول الذرة شهد خلال الموسم الحالي زيادة وبمساحة تجاوزت 130 هكتارا.

وأشاد بدور المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب في استصلاح الأراضي، ومنها مزرعة سردود النموذجية بإشراف اللجنة الزراعية السمكية العليا ووزارة الزراعة والري بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة.

ونوه بما تمتلكه المزرعة من ايادي عاملة وإمكانيات وتقنيات حديثة ساهمت في توسيع رقعة المساحة الزراعية فيها خلال الموسم الحالي.

قد يعجبك ايضا