وزير المياه يطلع على التدخلات الطارئة بمشروع مياه بيحان في شبوة

الثورة نت|

اطلع وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني اليوم ومحافظ المهرة القعطبي علي حسين، اليوم على التدخلات الطارئة بمشروع مياه بيحان العليا في محافظة شبوة.

حيث اطلع الوزير الشرماني والمحافظ القعطبي ومعهما ومعهما نائب وزير المياه حنين الدريب ووكيل محافظة شبوة أحمد الحمزة، على مشروع مياه مركز بيحان الذي يحوي أربعة آبار مياه لتغطية احتياجات سكان مدينة العليا في بيحان.

واستمع الوزير الشرماني والمحافظ القعطبي ومعهما نائب وزير المياه حنين الدريب ووكيل محافظة شبوة أحمد الحمزة، من رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف محمد الوادعي ومدير عام وحدة الطوارئ عادل بادر، إلى شرح عن التدخلات الطارئة الجاري تنفيذها من قبل وزارة المياه عبر وحدة طوارئ المياه، من خلال تركيب خط الضخ من البئر رقم ” 2 “، بطول ألف متر للشبكة.

وأشار الوادعي وبادر إلى أن التدخلات شملت تشغيل بئر لمشروع بيحان وخط ضخ المياه إلى خزان رئيسي وتجهيز دراسات لخط الإسالة في مشروع مدينة بيحان مع خزانات وبقية مكونات المشروع.

كما استمعوا من قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة إلى شرح عن احتياجات المديريات المحررة من مشاريع مياه الريف والتدخلات الطارئة في مجال المياه والصرف الصحي للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأكد الوزير الشرماني، حرص وزارة المياه على تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي بالمحافظة، سواء من خلال إعادة تأهيل المشاريع المتضررة أو تنفيذ مشاريع جديدة تلبي احتياجات المواطنين من مياه الشرب النقية.

ووجه وحدة الطوارئ بتزويد المواطنين بمياه الشرب النقية من خلال خطة عمل طارئة، حتى استكمال تنفيذ خط الضخ من الآبار إلى الخزان الرئيسي.

فيما أشار نائب وزير المياه والبيئة إلى استكمال المرحلة من مشروع بيحان خلال الـ 21 يوماً الماضية ويتم حالياً إنزال المعدات لتمديد خطوط الضخ لاستكمال المشروع الذي سيستفيد منه قرابة 150 ألف نسمة من أبناء مديرية بيحان.

رافقهم خلال الزيارة مساعد المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح حاجب ومدراء مديرية بيحان ناصر البحري والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة محمد الشامي والبيضاء علي الشريف ومستشار هيئة مشاريع مياه الريف ماجد الشامي ومؤسسة المياه في بيحان ياسر حوات.

 

قد يعجبك ايضا