وزير الصناعة يؤكد تقديم التسهيلات لمراكز تدريب محو الأمية وتعليم الكبار

الثورة نت|

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة ، اليوم الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لمراكز التدريب التابعة لجهاز محو الأمية وتعليم الكبار.

وأشار الوزير الدرة خلال لقائه بصنعاء رئيس جهاز محو الأمية أحمد الكبسي إلى أن الوزارة تقدم تسهيلات واعفاءات وإجراءات ميسرة في السجلات والأسماء التجارية لرواد ورائدات الأعمال تشجيعا ودعما لهم.

ولفت إلى أهمية ودور الصناعات الصغيرة في تحقيق التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية وسد احتياجات السوق المحلي وتقليل فاتورة الاستيراد وإيجاد فرص عمل وتحقيق الاكتفاء الذاتي .

ونوه وزير الصناعة إلى أن قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى بإعفاء رواد الأعمال والمشاريع والصناعات الصغيرة من الضرائب وكذا  قرار الوزارة  بإعفاء رواد الأعمال من رسوم تسجيل مشاريعهم يأتي في إطار اهتمام الدولة والحكومة بالشباب والمبدعين .

وتطرق إلى جهود الوزارة في دعم وتشجيع مراكز الأسر المنتجة لأهميتها في المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار وتشجيع الصناعات الوطنية وحماية المنتج المحلي ودعم المشاريع والصناعات الصغيرة.

فيما استعرض الكبسي، أنشطة وبرامج مراكز تدريب وتأهيل النساء وإكسابهن الحرف والمهارات الحياتية .. لافتا إلى وجود أكثر من ١٨٠ مركزاً في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات .

وأشار إلى أن الجهاز يعمل بالتنسيق مع مختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص لتنفيذ برامج التأهيل والتدريب بما يسهم في تعزيز التمكين الاقتصادي للنساء.

وأكد حرص قيادة وزارة التربية والتعليم والجهاز على تطوير وتحديث الأداء بما من شأنه رفع نسبة الالتحاق وخفض نسب الأمية.

وثمن الكبسي تعاون وزارة الصناعة والتجارة في تقديم التسهيلات وتشجيع مراكز التدريب بمحو الأمية.

وتم التأكيد خلال اللقاء على استمرار التواصل بين الإدارات المختصة في الوزارة والجهاز لتعزيز التنسيق والتعاون في مختلف الجوانب المتعلقة بدعم وتشجيع مراكز التدريب والأسر المنتجة .

حضر اللقاء مدير عام الموارد البشرية بجهاز محو الأمية عبد الرزاق الطويل ومدير عام المرأة بوزارة الصناعة فدوى نعمان .

 

قد يعجبك ايضا