تدشين تنفيذ الإعفاءات الضريبية للمنشآت الصغيرة والاصغر وصغار مكلفي ريع العقارات بالمحويت

الثورة نت|

دّشن امين عام محلي محافظة المحويت علي احمد الزيكم، اليوم، تنفيذ الاعفاءات الضريبية للمنشآت الصغيرة والأصغر وصغار مكلفي ضريبة ريع العقارات وتسليم شهادات الاعفاء على المكلفين.

وفي التدشين بحضور وكيلا المحافظة محمد الكميم وحمود شملان ومدير عام مدينة المحويت غمدان العزكي والفريق الميداني من مصلحة الضرائب برئاسة عبدالملك الحمدي المكلف بمتابعة تنفيذ الاعفاءات، أشاد الامين العام الزيكم, على حرص الحكومة ممثلة بوزارة المالية ومصلحة الضرائب في تطبيق القوانين النافذة والخاصة بالإعفاءات الضريبية للفئات المستهدفة, لتجاوز التحديات التي تمر بها البلاد، جراء استمرار العدوان والحصار.

ولفت الى أهمية الاعفاءات الضريبية للتخفيف من الأعباء على صغار المكلفين والمنشآت الصغيرة والاصغر … مؤكدا أهمية حصر المكلفين المشمولين بالإعفاءات الضريبية وفقا للقانون والتي تشمل المنشآت الصغيرة والأصغر وصغار مكلفي ضريبة ريع العقارات.

وشدد امين عام محلي المحافظة على فريق العمل المشترك تنفيذ المهام الموكلة بدقة وشفافية وتجسيد المسئولية الوطنية في ترجمة توجيهات المجلس السياسي الأعلى ووزارة المالية ومصلحة الضرائب.

فيما استعرضا رئيس الفريق الميداني من مصلحة الضرائب عبدالملك الحمدي ومدير مكتب ضرائب محافظة المحويت امين يعقوب، خطة فريق عمل تنفيذ الإعفاءات الضريبية … مستعرضين الحالات الجديدة المشمولة بالإعفاءات التي قدمت اقراراتها ولم تستكمل إجراءات منحها شهادة الاعفاء.

وتطرقوا الى الحالات التي لم تقدم اقراراتها للاستفادة من القرار الوزاري بتمديد موعد تقديم الإقرارات حتى نهاية أبريل من العام 2022م.

وأكدا الحمدي ويعقوب إلى التزام مكتب الضرائب بالآلية الميدانية لتوزيع شهادات الإعفاء على المكلفين وفقا لخارطة سير العمل … مشددين على الفريق الميداني، الالتزام بالمعايير المحددة في برنامج الاعفاء الضريبي لصغار المكلفين وفقاً للتعديل القانوني المحدد.

 

قد يعجبك ايضا