صنعاء.. مبادرة مجتمعية لإصلاح طريق عتارة في مناخة

الثورة نت|

دشنت بمديرية مناخة محافظة صنعاء مبادرة مجتمعية لشق وتوسعة وإصلاح طريق يمثل شريان رئيسي لأهالي قرية عتارة وقرى مجاورة لها، ويربط مركز المديرية ومحافظة الحديدة.

وتعد المبادرة تحدياً للمواطنين في سبع قرى من أسفل وأعلى قرية عتارة والمؤدي إلى مركز مديرية مناخة، بسبب التعرجات الضيقة ومسالك المنحدرات الصخرية .

ويمثل الطريق أهمية كبيرة في حال إصلاحه كخط اسفلتي، لاختصار المسافة إلى عدد من مناطق تهامة كبديل للخط الرئيسي الرابط بين صنعاء والحديدة.

وأكد مدير المديرية عبدالله المروني، اهتمام السلطة المحلية بمشروع إصلاح وتوسعة الطرق لإيصال الخدمات وتسهيل حركة المواطنين كمرحلة أولى ضمن مبادرة مجتمعية بمبلغ ثلاثة ملايين ريال.

فيما أشار رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي عبدالله مرشد، إلى أهمية هذا الطريق وحاجته لتدخلات طارئة لتنفيذ أعمال رصف وجدران ساندة للحد من أضرار السيول وتساقط الكتل الصخرية خلال مواسم الأمطار والتي تعيق مرور السيارات.

بدوره أشار عاقل قرية عتارة سنان القشم، إلى دور الأهالي في رفع العوائق الناتجة عن أضرار سيول الأمطار لفتح الطريق.

وأفاد بأن الطريق الذي يمتد من بيت العلوي وحتى منطقة الحجيلة في تهامة، بحاجة إلى لفتة وتعاون الجمعيات التنموية والصندوق الاجتماعي للتنمية والجهات ذات العلاقة لمواصلة ترميمه ورصف مساحات متضررة فيه كمرحلة ثانية وتنفيذ مشروع سفلتة كمرحلة ثالثة.

من جانبهم ثمن أبناء القرى المستفيدة، اهتمام المجلس المحلي بالمديرية ودور الجهات المعنية وفريق فرسان التنمية في تحفيز مثل هذه المبادرات التي تصب في خدمة المجتمع.

 

قد يعجبك ايضا