مناقشة إعادة تشغيل مطار الحديدة الدولي

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار احمد محمد الإجراءات والتدابير لاعادة تشغيل مطار الحديدة الدولي

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الموارد عباس القاعدي ووكيل وزارة السياحة محمد علي الشريف  إلى  الأهمية القصوى التي يكتسبها مطار الحديدة الدولي على المستوى الوطني والاقليمي والدولة وذلك لموقعه الاستراتيجي،  والأوضاع والمشاكل والعراقيل التي تواجه اعادة تشغيل المطار  وخاصة مع وجود بعض الاشكاليات التي تواجه اراضي حرم المطار.

وخلال الاجتماع أكد وكيل المحافظة عبدالجبار احمد محمد  على أهمية إعادة تشغيل مطار الحديدة الدولي الذي يعتبر من اهم المطارات المحلية و الإقليمية والدولة لوقوعه على ساحل البحر وجوار ميناء الحديدة وبجوار القرن الافريقي والذي سيساهم وبشكل كبير جدا في تنمية الصادرات المحلية إلى الأسواق الإقليمية والدولية .. مؤكدا ان السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على تقديم كافه التسهيلات وتذليل الصعوبات والعراقيل وحل ومعالجة الأشكاليات التي تواجه اعادة تشغيل مطار الحديدة، الذي يعد من اهم الموانئ الجوية في الوطن والمنطقة.

بدوره أكد  وكيل هيئة الطيران المساعد يحيى محمد الكحلاني أنه يجري حاليا اتخاذ الإجراءات والإستعدادات الواسعة لاعادة تشغيل مطار الحديدة الدولية بعد صيانة مدرج المطار وترميم مباني وبرج المطار ..

مشيرا إلى أن الهيئة العامة للطيران ستعمل بالتعاون مع السلطة المحلية بمحافظة الحديدة  على حل كافة الاشكاليات التي تواجه اراضي حرم المطار والاستحداثات الأخيرة التي تم استحداثها بأراضي حرم المطار حتى يقوم  بدوره الاقتصادي والتنموي  الوطني.

بدورهما استعرضا  المهندس  علي الرقاص مدير عام المطارات ومدير عام مطار الحديدة الدولي احمد طارش خريطة مطار الحديدة الدولية والتوسعات التي سيتم تنفيذها لمطار الحديدة  خلال المرحلة القادمة والتي سيتم تنفيذها على  مرحلتين ، الأولى تشمل انشاء مدرج ثاني لمطار الحديدة ورفع قدرته الاستيعابية إلى 7 مليون مسافر ، فيما المرحلة الثانية ستضمن توسعة القدرة الاستيعابية إلى  أكثر من 12 مليون مسافر سنويا بالإضافة إلى انشاء هناجر لصيانة الطائرات وفنادق واكاديمية للطيران . لافتان إلى بعض الاشكاليات التي تواجه اراضي حرم المطار  والتي يجب العمل على حلها.

حضر الإجتماع محمد احمد عبدالله القحوم مشرف آمن وحماية المطار.

قد يعجبك ايضا