جلسة نقاشية لقيادات مؤسسات الأشخاص ذوي الإعاقة بصنعاء

الثورة نت|

أقام المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة MCPD اليوم بصنعاء، حلقة نقاش مع قيادات مؤسسات الأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار (بتكاملنا نوصل رسالتنا).

وفي الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة المساعد عبد الوهاب شرف الدين، والمدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين والدكتور علي مغلي،  ورئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين عبد الله بنيان،  ورؤساء وقيادات العديد من مؤسسات الأشخاص ذوي الإعاقة، جرى مناقشة قضايا ذوي الإعاقة وكيفية التأثير على صياغة التوجهات الإعلامية نحو ذوي الإعاقة بشكل إيجابي وفقاً للمنظور الحقوقي بدلاً من نظرة الشفقة والرحمة وغيرها من القوالب السلبية.

وأكد المشاركون على أهمية الالتزام بالأدبيات والمصطلحات التي أقرتها الاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة من قبل مؤسسات ذوي الإعاقة في خطابها الإعلامي، ورصد وتوثيق الخطاب الذي يتناول قضايا ذوي الإعاقة في وسائل الإعلام المختلفة لتقويمه وتوجيهه بما يتفق والحقائق العلمية والتوجهات العالمية الحقوقية لإذكاء الوعي بقضايا ذوي الإعاقة في مختلف المجالات.

وخلال الفعالية ثمن دارس البعداني رئيس المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة حضور وتفاعل المسؤولين وقيادات الجمعيات الحاضرة.. داعيا إلى التعاون والتكامل بين المركز ومؤسسات ذوي الإعاقة لتوصيل رسالة بما يخدم التوجه الحقوقي في تناول وطرح قضايا ذوي الإعاقة، مشيراً إلى أهمية مكافحة القوالب النمطية التي تقدم ذوي الإعاقة بطريقة سلبية من قبل الجميع.

وثمن المشاركون في جلسة النقاش الدور الإعلامي الذي يطلع به المركز تجاه ذوي الإعاقة بطريقة مهنية ومتميزة.

وفي ختام الفعالية تم تكريم للصحفيين الفائزين في مسابقة المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة التي أطلقها في أغسطس الماضي بعنوان: (قضايا النساء ذوات الإعاقة حقوق وواجبات).

 

قد يعجبك ايضا