توقيع اتفاقية لإعادة تأهيل الطرق والشوارع المتضررة من العدوان بكيلو 16 وشارع الصماد بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

وقعت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم مع وزارة الأشغال العامة والطرق اتفاقية لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل طريق الحديدة – كيلو 16.

وتتضمن الإتفاقية التي وقعها عن جانب السلطة المحلية محافظ الحديدة محمد عياش قحيم وعن جانب الوزارة وزير الاشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق قيام السلطة المحلية في المحافظة بتمويل كافة أعمال الصيانة بحسب ما سيتم رفعه من الوحدة الإشرافية.

كما تنص الاتفاقية على أن تقوم وزارة الأشغال ممثلة بمكتب الأشغال بالمحافظة والوحدة الإشرافية بإعداد الدراسات والتصاميم المطلوبة لكافة الأعمال لإعادة تأهيل الطريق بحيث يصبح جاهزا لمرور كافة وسائل المواصلات ووفق برنامج زمني محدد.

وخلال التوقيع بحضور وكيل الوزارة لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ والوكيل المساعد لقطاع الإسكان المهندس نبيل المداني ومدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس صالح حميد شرف أشاد قحيم بجهود مكتب وزارة الاشغال في تعزيز التنمية بالمحافظة عبر ما ينفذه من مشاريع خدمية خاصة في ظل ظروف البلاد بفعل العدوان والحصار.

مؤكدا أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع في الحفاظ على ديمومة شبكة الطرق.

لافتا الى أن المشروع يأتي ضمن التدخلات العاجلة والطارئة لمعالجة الأضرار التي ألحقتها قوى العدوان والمرتزقة بالطرق الرئيسية بالمحافظة وخاصة الطريق كيلو 16 – مدينة الحديدة والشوارع الرئيسية المرتبطة به.

وكان وزير الأشغال العامة والطرق ومحافظ الحديدة دشنا أعمال إعادة تأهيل طريق الحديدة –  كيلو 16 وشارع الصماد والشوارع الفرعية المتصلة بهما في إطار الإتفاق الموقع بين الوزارة والمحافظة.

وستشمل الأعمال ردم الحفر والقيام بأعمال الترميمات الإسفلتية للشوارع المتضررة نتيجة العدوان ورفع الأتربة والمخلفات وإزالة الحواجز والموانع الحديدية والخرسانية وغيرها.

قد يعجبك ايضا