تدريب 27 فارسا في الصحة الحيوانية بمديرية صوير-عمران

الثورة نت|

اختتمت أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل اليوم دورة تدريبية لعدد 27 فارسا تنمويا في مجال الصحة الحيوانية من أبناء مديرية صوير محافظة عمران.

وفي حفل الاختتام الذي أقيم برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا، أشاد عميد اكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل د. علي السوسوة بمستوى الفهم والاستيعاب الذي تميز به المتدربون اثناء الدورة التدريبية، حاثا بضرورة ترجمة اهداف الدورة في الميدان العملي من خلال تقديم الخدمات البيطرية للمجتمع في مناطق المديرية وكافة العزل

من جهته أكد مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري بوزارة الصحة د. احمد القداري الحرص على خدمة المجتمع بالتنسيق مع شركاء التنمية في تقديم  العناية بالثروة الحيوانية التي تعد أحد اهم موارد المجتمع اليمني.

من جهته حث مدير مكتب الزراعة بمحافظه عمران ناجي سلامة الجميع  تحمل المسؤولية تجاه الثروة الحيوانية، لافتا إلى ضرورة التحرك والعمل بشكل صحيح وعدم انتظار دعم الغير، مخاطباً المتدربين أنتم النواة والبداية الأولى للنهوض بالثورة الزراعية والثروة الحيوانية في مناطقكم.

مدرب الدورة الدكتور فضل اليافعي بدوره أكد ان المتدربين على مدى 120 ساعة تدريبية خضعوا لاختبارات علمية ونزول ميداني لمديريات (همدان-بني مطر-سنحان-نقم) بالإضافة لجامعة صنعاء للتطبيق العملي، مشيرا إلى أنه تم التطبيق على حوالي 6 آلاف رأس من المواشي تم معالجة 200 رأس منها خلال النزول الميداني.

قد يعجبك ايضا