لقاء برئاسة محافظ ذمار يناقش آليات تعزيز دور عقال الحارات في تقديم الخدمات

الثورة نت|

ناقش لقاء موسع بذمار برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي اليوم آليات تعزيز دور عقال الحارات في تقديم الخدمات وتعزيز الأمن والتحشيد للجبهات.

وخلال اللقاء الذي ضم مديري الأمن والبحث وعدد من المكاتب الخدمية وعقال الحارات، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية دور العقال في مساندة جهود المكاتب الحكومية في تقديم الخدمات وتعزيز الأمن والاستقرار ورفد الجبهات.. مؤكدا أهمية تكامل الجهود في خدمة المواطن والتخفيف من المعاناة الناتجة عن العدوان والحصار.

وحث العقال على تفعيل دورهم في متابعة المكاتب وتوفير الخدمات الأساسية وفي المقدمة مياه الشرب وأعمال النظافة وتوزيع الغاز المنزلي والحفاظ على وحدات الجوار الخاصة بالشوارع والمدارس والمرافق العامة.

وشدد على ضرورة استشعار الجميع للمسئولية في ظل الظروف الراهنة والإسهام الفاعل في تعزيز الأمن والاستقرار والتحشيد للجبهات.

وبين أن السلطة عملت على إعداد آلية خاصة بالعقال في مختلف المجالات بهدف تنظيم وتوحيد الجهود في خدمة المجتمع.

فيما أكد مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ومدير البحث الجنائي العقيد محمد الخطيب أهمية تعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية وعقال الحارات في حفظ الأمن والسكينة العامة.

وأشارا إلى أهمية دور العقال في رفع الوعي بمخططات العدوان واستهدافه للنسيج الاجتماعي.. داعين لمضاعفة جهود التحشيد والتعاون في ضبط الجرائم قبل وقوعها.

من جانبهم أكد مديرو مؤسسة المياه طه الهندي وصندوق النظافة فيصل حسان ومكتب الأشغال يحيى الشامي وفرع هيئة الأراضي علي جسار، أهمية دور العقال في تعزيز آليات توفير الخدمات والحفاظ على المخططات العمرانية.

بدورهم أشار عقال الحارات إلى آليات التنسيق مع المكاتب والجهات المعنية والجهود المبذولة في متابعة توفير الخدمات والتحشيد.. منوهين بانتصارات الجيش واللجان الشعبية وأهمية الإعداد لتجهيز قافلة دعما للمرابطين في جبهات البطولة.

حضر اللقاء، وكيل نيابة البحث والأمن القاضي محمد سفيان ومدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية منير المروني ونائب مدير البحث العقيد سالم الحداد ومديرو الإدارات بأمن المحافظة والبحث الجنائي .

 

قد يعجبك ايضا