اجتماع بالحديدة يناقش توفير الخدمات في المناطق المتضررة من العدوان

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد اليوم، خطة التدخل الطارئ لتوفير الخدمات للمناطق المتضررة من العدوان في عدد من المديريات.

وأكد الاجتماع الذي ضم مدراء المكاتب الخدمية بالمحافظة، على ضرورة حصر وتقييم الأضرار في القرى والمناطق والرفع بتقرير للعمل على معالجتها.

وكلف الاجتماع مكاتب المياه والكهرباء والطرق والاتصالات بسرعة النزول إلى المديريات والمناطق المتضررة وحصر الأضرار التي تعرضت لها المنشآت الخدمية وخاصة المدارس وشبكة الكهرباء والمياه والمرافق الصحية والطرق والمنشآت الزراعية والاتصالات وغيرها والرفع بالاحتياجات وإقرار التدخلات الطارئة ورفع المخلفات من الشوارع وفتح الطرق.

ودعا المجتمعون رجال الأعمال والتجار إلى المشاركة في جهود الإغاثة في المناطق المتضررة، وتوفير سلال غذائية للمواطنين المتضررين في تلك المناطق.

وفي الاجتماع أكد وكيل المحافظة، على أهمية الإسراع في إنجاز تقارير تقييم الأوضاع وحصر الاحتياجات المطلوب توفيرها لعرضها على اللجنة الرئاسية المكلفة لمعالجة أوضاع المناطق المتضررة من العدوان بالمحافظة لتخفيف معاناة المواطنين.

ولفت إلى أن قيادة المحافظة ستقدم الدعم اللازم لكافة المكاتب الخدمية للقيام بدورها في معالجة أضرار العدوان وتخفيف معاناة السكان.. مشددا على ضرورة المتابعة والإشراف المباشر لإنجاز المهام.

من جانبه أكد رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، أن الصندوق سيباشر خلال الأيام القادمة العمل في صيانة الطرق والجسور، وخاصة طريق الحديدة – كيلو 16 – باجل، وطريق الحديدة – كيلو 16- تعز، إلى جانب الطريق الساحلي.

وأشار إلى أن الصندوق سيقوم أيضا بإعادة إنشاء جسر وادي مور الذي تعرض للاستهداف المباشر من قبل طيران العدوان .. لافتا إلى أن التكلفة التقديرية لإعادة إنشاء الجسر تتجاوز 600 مليون ريال.

فيما استعرض مدراء المكاتب الخدمية، الخطوات التي تم اتخاذها لإعادة الخدمات للمواطنين في المناطق المتضررة من العدوان، ومنها فتح عدد من المدارس وإعادة شبكة المياه وإصلاح شبكة الكهرباء والاتصالات.

حضر الاجتماع مدير عام الإشراف وضبط الجودة بصندوق صيانة الطرق طه المحبشي.

 

قد يعجبك ايضا