بدء البرنامج التدريبي للمجالس الطلابية في 10 مديريات بالحديدة  

الثورة نت/ يحيى كرد

بدأ بمحافظة الحديدة  اليوم البرامج التدريبي الخاص بالمجالس الطلابية في المدارس المستهدفة بالمحافظة ومديرياتها التي ينظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، تحت إشراف قطاع التدريب والتأهيل وقطاع التعلم بوزارة التربية والتعليم ويستهدف عشر مدارس في عشر مديريات بالمحافظة.

ويهدف البرنامج التدريبي على مدى سته ايام إلى  تدريب 100 طالب وطالبة من اعضاء المجالس الطلابية بطرق وأساليب دعم الأطفال لالتحاق والبقاء بالمدارس وتعزيز وتفعيل قيم النظافة والإحسان والأنشطة المدرسية المختلفة حتى تصبح المدارس مصدر جذب لتعليم.

وخلال افتتاح البرنامج التدريبي الذي حضره مدير عام مديرية الحوك جماعي سالم كليب ونائبه مدير عام مكتب التربية نبيلة المهندس وأمين محلي مديرية الميناء حسن رسمي، أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم عمر محمد بحر ومدير الأنشطة المدرسية حسن المحويتي على أهمية البرنامج التدريبي الذي يستهدف أكثر من 100 طالب وطالبة من اعضاء المجالس الطلابية  من عشر مدارس موزعة على عدد من  مديريات المحافظة والذين كان لهم دور كبير في استمرار العملية التعليمية بالمحافظة رغم العدوان والحصار.. مشيدين بالانتصارات العظيمة التي تحققت في محافظة الحديدة المتمثلة في استعادة العديد من المديريات والمناطق من قوى العدوان ومرتزقتهم..  لافتين إلى ان مكتب التربية بالمحافظة باشر فتح بعض المدارس أمام الطلاب في المناطق المحررة فيما سيتم إصلاح وترميم وتأثيث بعض المدارس الأخرى تمهيدا لاعادة فتحها لأبناء الطلاب في هذه المناطق المحررة..

من جانب أشاد احمد مهجر نائب مدير عام الأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم بصمود وثبات  طلاب ومعلمي محافظة الحديدة رغم العدوان والتصعيد الخطير الذي واجهته المحافظة خلال سنوات العدوان الذي ادي إلى استمرار ونجاح العملية التعليمية بالمحافظة.

داعيا المشاركين في البرنامج التدريبي للمجالس الطلابي إلى الإستفادة من البرنامج التدريبي الذي سيستمر على مدى سته ايام متواصلة من الاخلال الاستماع بتركيز إلى المعلومات التي سيتقلوها من المدربين.

قد يعجبك ايضا