تدشين المرحلة الأولى من مشروع القرض الحسن بمديرية اللحية بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري اليوم المرحلة الأولى من مشروع القرض الحسن بمديرية اللحية بتوزيع 250 رأس من الأغنام على 50 أسرة من الأشد فقرا في المديرية.

ويهدف المشروع الذي تنفذه جمعية اللحية التعاونية لمنتجي الحبوب برعاية السلطة المحلية بالمحافظة وإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا وبمساندة هيئة تطوير تهامة ومؤسسة بنيان التنموية وغرفة طوارئ وادي مور إلى توفير فرص عمل ومساعدة الأسر الفقيرة والأشد فقرا على زيادة دخلها اليومي لمواجهة أعباء الحياة و خاصة في ظل المعاناة نتيجة العدوان والحصار.

وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة أن توزيع الأغنام على المستفيدين يأتي في إطار برامج دعم الحكومة لإنجاح الثورة الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي، بدعم من اللجنة الزراعية العليا .

وأكد البشري على حرص قيادة المحافظة على النهوض بالمستوى المعيشي للفرد والأسرة في المناطق الريفية وإشراكهم فعليا في برامج التنمية الريفية من أجل تحقيق الإكتفاء الذاتي لكل أفراد الشعب.

وأشار البشري إلى ما يحظى به القطاع الزراعي في المحافظة بشكل عام من دعم كبير من القيادة الثورية والسياسية وحكومة الإنقاذ والسلطة المحلية.

من جانبه أشاد مدير المديرية محمد هزاع حرص قيادة السلطة المحلية واهتمامها بموضوع ابناء المديرية وتبنيها مشاريع التمكين الإقتصادي المستدامة لتحسين ضيوفها المعيشية وإشراكهم في العملية التنموية

حضر التدشين منسق مؤسسة بنيان لبرنامج شمال تهامة أحمد هيج ورئيس جمعية اللحية التعاونية لمنتجي الحبوب.

قد يعجبك ايضا