مناقشة إحياء وتفعيل فرق الموروث الشعبي التهامي في الحديدة   

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مع رئيس فرقة الموروث الشعبي التهامي بمديرية الحوك عبد الله الخولاني واعضاء الفرقة احتياجات ومتطلبات تفعيل أنشطة الفرقة لتفعيل مشاركتها في إحياء الفعاليات والمناسبات الدينية والوطنية التي تقام بالمحافظة.

وخلال اللقاء أشار المحافظ قحيم الى ان تهامة غنية بالموروث الشعبي والفلكلوري التهامي الأصيل ومنها الرقصات الشعبية المعبرة والأناشيد الدينية والأناشيد الخاصة بمواسم الحصاد الزراعي والاناشيد الخاصة بالصيادين وغيرها من الموروث والألوان الشعبية التي تزخر بها محافظة الحديدة.

وأكد المحافظ قحيم أن قيادة المحافظة ستعمل على دعم كافة المبادرات التي من شأنها احياء الموروث الشعبي التهامي الأصيل من خلال تشكيل وأحياء مثل هذه الفرق الانشادية الأصيلة.

فيما أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري الى أهمية إحياء الطابع الانشادي التهامي الأصيل والشهير بألوانه المعبرة عن المناسبات الدينية والوطنية والزراعية والتي تختلف من منطقة الى أخرى في تهامة.. مؤكد تقديم كل الدعم والرعاية لفرق الموروث الشعبي التهامي بمديرية الحوك والمحافظة بما يجعلها تشارك بفعالية في المناسبات الدينية والوطنية القادمة بالمحافظة.

من جانبه ثمن رئيس فرقة الموروث الشعبي التهامي عبد الله الخولاني رعاية ودعم قيادة المحافظة للفرقة .. مؤكدا جاهزيتها للمشاركة في فعاليات المحافظة الدينية والوطنية القادمة بفضل هذا الدعم الرعاية.

وأشار إلى أن الفرقة ستقدم العديد من الاناشيد الدينية والوطنية والزراعية والخاصة بالحصاد الزراعي والصيادين وغيرها من الاناشيد المعبرة عن جميع المناسبات ومنها المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم بالإضافة إلى الرقصات الشعبية والفلكلورية المعبرة عن الموروث التهامي الأصيل.

حضر اللقاء مخرج الفرقة عدنان ناشر.

قد يعجبك ايضا