بتكلفة 100 مليون ريال .. قحيم يفتتح ويضع حجر الأساس لثلاثة مشاريع في مديرية المراوعة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أفتتح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم بمديرية المراوعة مشروع طريق الدمانية الذي يربط عزلة الدمانية بخط الخليفة ـ السخنة بطول سبعة كيلو مترات بتكلفة 50 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية والمبادرات المجتمعية.

وأشاد قحيم بجهود أبناء المديرية في تنفيذ هذه المبادرة الطوعية لشق ورصف الطريق، بما يكفل التخفيف من معاناتهم وتسهيل عملية تنقلهم وإيصال الخدمات إليهم.

ونوه بتفاعل المجتمع في تنفيذ مشاريع الطرق التي تعتبر شريان الحياة .. معتبرا تنفيذ المشاريع الخدمية يعكس صمود وثبات الشعب اليمني في وجه العدوان والحصار.

فيما أوضح مدير المديرية عبدالله المروني أن المبادرة المجتمعية التي نفذت بالتنسيق مع المجلس المحلي ومكتب الأشغال بالمديرية والمكتب الإشرافي تأتي في إطار حرص أبناء المديرية لتخفيف معاناتهم بسبب وعورة الطريق.

وأشار إلى أن تفاعل المجتمع في انجاز المبادرة يجسد مستوى وعيه وحرصه على المساهمة في أعمال التنمية ومساندة جهود الدولة في هذا الجانب.

وثمن المروني حرص السلطة المحلية بالمحافظة على دعم تنفيذ المبادرات المجتمعية في شتى المجالات خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

بدورهم أشاد أبناء المنطقة بدور قيادة السلطة المحلية والوحدة التنفيذية للمشاريع والمساهمين من المبادرات المجتمعية لإنجاز المشروع.

وكان محافظ الحديدة ومعه مدير مديرية المراوعة اليوم وضعا حجر الأساس لإنشاء ثلاثة فصول دراسية في منطقة الراجحية بتكلفة عشرة ملايين ريال بمبادرة مجتمعية من أبناء المنطقة والقرى المجاورة لها.

كما وضع احجر الأساس لمشروع شق طريق الشراعية الذي يربط قرى عزلة الشراعية ببعضها وبالطريق الزراعي الذي يربط مركز المديرية بمحمية برع الطبيعية بطول سبعة كيلومترات بتكلفة 40 مليون ريال بمساهمة مجتمعية.

حضر الإفتتاح ووضع حجر الأساس مدير مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس عبدالله الشرفي وعدد من المسؤولين بالمديرية.

قد يعجبك ايضا