مجلس إدارة أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء يناقش مستوى إنجاز المشاريع ويوجه بإزالة التداخلات في المهام

الثورة نت|

ناقش مجلس إدارة شئون أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء في اجتماعه اليوم، برئاسة رئيس المجلس أمين العاصمة حمود عباد، ونائب رئيس المجلس محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، مستوى تنفيذ خطط ومشاريع العام الجاري بالأمانة والمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين محلي المحافظة عبد القادر الجيلاني وأعضاء الهيئة الإدارية والوكلاء المعنيين ومديري الأمن بالأمانة والمحافظة، مذكرة وزارتي الإدارة المحلية والمالية بشأن الأولويات والموجهات العامة لإعداد مصفوفة خطة 2022م، وتكليف المعنيين بإعدادها.

وتطرق الاجتماع، إلى المشاريع التي تم تنفيذها ضمن خطتي الأمانة والمحافظة في المجالات الخدمية والتنموية والزراعية والاجتماعية ومشاريع الطرق، ونسب الإنجاز فيها والجوانب المتصلة بسرعة استكمال المشاريع المتبقية.

ووجه المجلس، اللجنة المكلفة بإزالة الإشكاليات المتعلقة بالتداخلات في المهام والاختصاصات بين الأمانة والمحافظة بما يسهم في تسريع تنفيذ المشاريع خاصة الواقعة على حدود ومداخل أمانة العاصمة.

كما تطرق إلى القضايا المتعلقة بمؤسستي المياه والكهرباء والصعوبات التي تواجه تنفيذ الخدمات الخاصة بها في المناطق الواقعة في إطار العاصمة والاتفاق على استيعاب المشروعات المتداخلة ضمن مشاريع المؤسستين.

وأكد الاجتماع، على توحيد الجهود لضمان استدامة المشاريع سيما في المناطق المتداخلة وسرعة إنجازها وكذا وضع ضوابط صارمة للبناء العشوائي المفتقر إلى وجود الخدمات والتخطيط والمواقف، وخاصة الذي يشكل ضغطاً على الصرف الصحي والخطوط الناقلة.

وأقر المجلس، رفع مذكرة تحت توقيع أمين العاصمة ومحافظ صنعاء إلى وزارة الإدارة المحلية لتوضيح الأسباب والمبررات التي تؤدي إلى تأخر تنفيذ المشاريع وفي مقدمتها تأخر الاعتماد والصرف المالي لتلك المشاريع.

وفي الاجتماع، أشار عباد إلى أهمية انعقاد الاجتماع المشترك، لتعزيز التنسيق مع محافظ المحافظة في القضايا التي لها ارتباط بالمهام المشتركة.

وأكد على أهمية تضافر الجهود لتحسين الأداء وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشاريع في مختلف المجالات الخدمية.

من جانبه أكد المحافظ الهادي، أن أولويات المحافظة تتمثل في فتح مسارات طرق جديدة في مختلف المناطق خاصة الواقعة على حدود ومداخل الأمانة وكذا تقديم الخدمات للمواطنين.

وأشار إلى أنه سيتم خلال المرحلة القادمة البحث عن تمويلات لسفلتة الشوارع التي يتم شقها.. منوهاً بالإنجازات التي تحققت في تنفيذ المشاريع المشتركة ضمن خطتي المحافظة والأمانة.

قد يعجبك ايضا