رئيس الوزراء يناقش مع وزير الصناعة سير نشاط الوزارة والجهات التابعة لها

الثورة نت|

ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم، مع وزير الصناعة والتجارة، عبدالوهاب الدرة، سير نشاط الوزارة والجهات التابعة لها خاصة في تنظيم الجوانب التموينية والرقابة على السلع وأسعارها.

وبيّن الوزير الدرة مختلف الجوانب المتعلّقة بالوضع التمويني في العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة، وتحديدا المواد الغذائية الأساسيةً، وما تشهده من استقرار في ظل علاقات الشراكة الإيجابية مع القطاع الخاص المعني ممثلا بمستوردي تلك المواد في ظل المسؤولية الواقعة على الجميع  تجاه الوطن، وتلبية احتياجات المواطنين من تلك المواد.

ولفت إلى الجهود الرقابية المستمرة للوزارة ومكاتبها على الأسواق، وجهدها في تحسين جودة الخبز وبيعه للمواطن بالكيلو جرام، ومنع أي تلاعب في عملية بيعه .. مؤكدا أهمية تضافر جهود السلطات المحلية مع الوزارة وفروعها في الأمانة والمحافظات لتعزيز الرقابة على المواد الغذائية والاستهلاكية، لحماية المواطن من الغش والاحتكار أو التلاعب بالأسعار .

وثمّن رئيس الوزراء عاليا الجهود التي تبذلها الوزارة، وقيادتها وكوادرها، للقيام بوظائفها الحيوية المتصلة مباشرة بالمواطنين، وحياتهم اليومية، وكذلك دورها الإيجابي بإسناد وتشجيع القطاع الصناعي وتنمية وتطوير الصناعات الوطنية.

وأكد أن السلطات المحلية، وخاصة مدراء المديريات، يتحمّلون مسؤولية مباشرة في الرقابة على الأسواق ومساندة الجهود الميدانية الرقابية لمكاتب الصناعة، الهادفة إلى حماية المواطنين من التلاعب بالأسعار أو الغش التجاري.

واعتبر هذه الوظيفة من أهم الوظائف التي ينبغي أن تركّز عليها السلطة المحلية خلال هذا الظرف القاهر الذي يكابده الشعب اليمني، نتيجة استمرار العدوان والحصار الأمريكي- السعودي.

 

قد يعجبك ايضا