ايران تكشف عن الاهداف الرئيسية من مناورات ذو الفقار 1400

الثورة نت/

اعلن قائد عسكري ايراني، اليوم ان مناورات “ذو الفقار 1400 ” البرمائية الايرانية التى ينفذها الجيش الايراني في سواحل مكران جنوب شرق البلاد، دمّرت أهداف عائمة بصواريخ مضادة للسفن عبر مقاتلات من طراز F-4.

ونقلت وكالة انباء (فارس) عن المتحدث باسم مناورات “ذو الفقار 1400” البرمائية الأدميرال محمود موسوي، أن اليوم الأول من المرحلة الرئيسية للمناورات الإيرانية “ذو الفقار 1400″، قد شهد انطلاق قاذفات سلاح الجو من طراز F-4 من خلال طلعة جوية بعيدة المدى عبر قواعدها إلى منطقة المناورات العامة، وأجرت المناورات عمليات التزود بالوقود الجوي من خلال طائرات الصهريج.

وأكد الأدميرال موسوي أن تلك العمليات تمت باستخدام صواريخ مطورة من الجيل الجديد لصواريخ “جو- أرض”، مشيرا إلى تدمير الأهداف المحددة سلفا.

ولفت المسؤول العسكري الإيراني إلى استخدام بلاده في تلك المناورات صواريخ “جو- أرض” مطورة مضادة للسفن، موضحا أن العمليات التي نفذها الطيارون الإيرانيون الشباب، تعد إحدى نقاط القوة في هذه المرحلة من المناورات البرمائية.

وذكر المتحدث باسم مناورات “ذو الفقار 1400” البرمائية الإيرانية، أن إحدى العمليات المهمة التي نفذت في هذه المرحلة من المناورات الضخمة، تحليق المقاتلة الإيرانية “ميراج” في مهمة استطلاعية على ارتفاع منخفض، حيث نفذت بمهارة قائد هذه المقاتلة.

قد يعجبك ايضا