انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي بجامعة إب

الثورة نت|

بدأت اليوم بجامعة إب فعاليات المؤتمر العلمي الدولي “دور برامج الدراسات العليا في تحقيق الرؤية الإنسانية والتطبيقية للتعليم والتنمية”، التي ينظمها المركز الديمقراطي العربي ـ برلين ألمانيا .

تشارك في المؤتمر جامعة محمد الخامس – المغرب و نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة إب وجامعات ذمار وتعز وعمران وجامعات مصرية وعراقية ومن الجزائر ولبنان والأردن وفلسطين.

يهدف المؤتمر في يومين إلى العمل على تكامل الخبرات الدولية في تفعيل برامج الدراسات العليا لتحقيق الرؤية الإنسانية والتطبيقية للتعليم والتنمية وإبراز تطور العلاقة بينهما وأثرها في تطور ورقي المجتمعات وكذا تبادل الخبرات في توظيف برامج الدراسات العليا لتحقيق التنمية .

كما يهدف إلى إنتاج نماذج علمية تطبيقية تسهم بشكل فاعل في توسيع الخيارات أمام منظومة التنمية، ومد جسور التواصل العلمي بين الباحثين لتنمية مهارات الابتكار والإبداع لديهم وتوظيفها في خدمة مشاريع التنمية بالإضافة إلى تعزيز الشراكة العلمية بين الجامعات والمراكز البحثية .

وفي الافتتاح أكد وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب ضرورة الاستفادة من البحث العلمي في حل كافة الإشكاليات المتصلة بالمجال التربوي والإداري والزراعي والصناعي وغيرها المجالات لتجاوز المؤامرات التي تحاك من قبل أعداء الأمة.

من جانبه أوضح رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب أن المؤتمر يجسد الشراكة والتعاون المتبادل بين الجامعة والكثير من الجامعات والمؤسسات البحثية العريقة بهدف تبادل الخبرات العلمية وتوجيه النتاج البحثي لخدمة الأرض والإنسان.

وأشار إلى النجاحات التي حققتها الجامعة في تطوير وتجويد العملية التعليمية والبحث العلمي وتكريم رئيس الوزراء لها كأفضل بيئة جامعية في اليمن رغم شحة الإمكانيات بسبب استمرار العدوان والحصار.

بدوره أشار نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان إلى أن تزامن المؤتمر مع التطور الذي تشهده برامج الدراسات العليا في مساقي الماجستير والدكتوراه يعد ترجمة عملية لإستراتيجية الجامعة ومواكبة لطموحات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

فيما استعرض رئيس جلسات المؤتمر الدكتور نبيل العفيري في كلمته طبيعة النتاج البحثي الذي سيقدم من قبل الباحثين وأهميته في تفعيل دور برامج الدراسات العليا في تحقيق الرؤية الإنسانية والتطبيقية للتعليم والتنمية.

حضر الافتتاح عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم ونائبا رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي وشؤون الطلاب الدكتور أحمد أبو لحوم وعدد من عمداء الكليات ونوابهم  وكوكبة من الباحثين.

 

 

قد يعجبك ايضا