تواصل عقد الورش التدريبية لمتطوعي المبادرات المجتمعية للتنمية ومكافحة الأوبئة في عدد مديريات الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

عقدت بمديريات الضحي، التحيتا، وبيت الفقيه محافظة الحديدة اليوم ورش لتدريب متطوعي ومتطوعات المبادرات المجتمعية ضمن المرحلة الثانية من مشروع تحفيز المبادرات المجتمعية للتنمية ومكافحة الأوبئة الذي تنفذه مؤسستي الجرحى وبنيان التنموية في مختلف المديريات بالتنسيق والتعاون مع السلطات المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان وإدارة المشاركة المجتمعية بالمحافظة.

ففي مديرية الضحي أستعرضت الورشة التي عقدت بمشاركة 150 مشاركا ومشاركة يمثلون مختلف مناطق وقرى المديرية أبرز مهارات العمل الطوعي وطرق التوعية والتثقيف الصحي وأهمية تفعيل المبادرات المجتمعية لمكافحة الأمراض والأوبئة.

وفي الإفتتاح بحضور منسق المشروع بمديريات المربع الشمالي إبراهيم حجر ثمن مدير المديرية عبدالخالق خبال ومشرف المديرية أبو مختار شويل دور مؤسستي بنيان والجرحى في تفعيل المبادرات المجتمعية في مختلف المجالات سيما مجال مكافحة الأوبئة مع استمرار العدوان والحصار على بلادنا.

وأكدا حرص السلطة المحلية والجانب الإشرافي في مساندة المتطوعين والمتطوعات وحشد كافة الجهود الرسمية والمجتمعية في تنفيذ أنشطة المشروع ورفع الوعي الصحي للوقاية من الأمراض والأوبئة على مستوى المديرية.

حضر الورشة مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور حسن فلفل، ومنسق المشاركة المجتمعية  محمد شويل، ومنسق المبادرات بمكتب الصحة الدكتور زايد سلطان.

وفي مديرية التحيتا تناول منسق المشروع إبراهيم العمار في افتتاح الورشة بحضور منسق المشاركة المجتمعية بالمديرية أحمد إبراهيم دور المشروع في مساندة المجتمع في مجال مكافحة الأوبئة.

مشيرا إلى أهمية رفع الوعي المجتمعي بمخاطر الأمراض والأوبئة ودور المبادرات المجتمعية للتخلص من مسبباتها والحد من انتشارها.

فيما تطرق مدير المركز الصحي بالمغرس الدكتور خالد عفيف وإبراهيم عمر كليب في برنامج التدريب إلى تعريف 43 مشاركا من مختلف قرى المديرية بطرق انتشار مرض بالملاريا وحمى الضنك وغيرها من الحميات ووسائل الوقاية منها، عبر برامج التثقيف الصحي وأهمية ردم البؤر والمستنقعات في مختلف مناطق المديرية باعتبارها اهم المسببات في الاصابة بها.

وفي مديرية بيت الفقيه أكد المشاركون في الورشة التي عقدت على أهمية رفع الوعي الصحي داخل المنازل في مختلف مناطق وقرى المديرية لتغيير السلوكيات الخاطئة لتحقيق الوقاية من الأمراض والأوبئة والحد من انتشارها.

وفي الافتتاح حث مدير المديرية حسين سهل زين، المتطوعات على الإستفادة من برنامج التدريب وتكثيف الجهود لتعريف الأسر بأضرار ومخاطر الأوبئة ومسبباتها وطرق التخلص منها .. مؤكدا دعم قيادة المديرية في انجاح انشطة المشروع وتوجهاته الخدمية.

حضر الورشة مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالله حمودي ومنسق المشاركة المجتمعية في المديرية حسن مكين البحر وعدد من المعنيين والمختصين في الجهات ذات العلاقة بالمديرية.

قد يعجبك ايضا