مناقشة سير عمل المنظومة العدلية بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة الحديدة في اجتماعها اليوم الاثنين برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم سير عمل اللجنة بالمحافظة.

واستعرض الإجتماع الذي ضم رئيسي محكمة الاستئناف القاضي عبد اللطيف نصار والنيابة القاضي هادي عيضة ورؤساء وقضاة الشعب الإستئنافية والمحاكم الإبتدائية ما تم تنفيذه من بنود محضر الإجتماع السابق، وآلية تعزيز التنسيق بين أجهزة المنظومة العدلية لتحسين الأداء وخدمة المجتمع.

وتطرق الإجتماع بحضور وكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي ونائب مدير أمن المحافظة العقيد عمر المقبلي إلى عدد من الإجراءات المتخذة إزاء كافة القضايا المنظورة ودور المحاكم والنيابات في متابعة البت فيها على ضوء مصفوفة أعمال المنظومة العدلية.

وتناول الاجتماع ما تضمنته رسالة رئيس المجلس السياسي الأعلى المؤكدة على ضرورة التشخيص الناجع والسليم للوضع وإيجاد الحلول والبدائل الممكنة للمشاريع والخطط وفقا للمتاح، وكذا تحديد مستوى الإنجاز للأهداف والمشاريع المقرة للفترة المنصرمة من العام 2021م، والتركيز على الأولويات للعام القادم، بما يكفل تحقيق النتائج المرجوة على مستوى كافة قطاعات المنظومة العدلية.

وفي الإجتماع حث المحافظ قحيم على مواصلة الاهتمام بما تم طرحه ومناقشته وتنفيذه على الواقع بما يكفل النجاح للمؤسسات وينعكس على المجتمع بالعدالة والسكينة العامة.

وأكد على ضرورة التركيز على الأولويات الملحة والتقييم المستمر لكافة الأعمال المنجزة والمتعثرة ومعرفة الأسباب وتقديم ما يلزم من ملاحظات وفقا للمهام والاختصاصات الموكلة على مستوى أجهزة وهيئات المنظومة العدلية والعمل على تقديم ما يلزم لحلها.

وشدد على أهمية التنسيق المتواصل بين كافة أجهزة المنظومة لحل النزاعات وإنصاف المواطنين والإرتقاء بالعمل القضائي.

قد يعجبك ايضا