اجتماع بالحديدة يناقش الاستعدادات لتنفيذ حملة لمكافحة الملاريا والضنك

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش إجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم الاستعدادات لتنفيذ حملة شاملة لمكافحة الملاريا والضنك مع دخول فصل الشتاء الذي يمثل موسم لإنتشار الأمراض والأوبئة بالمحافظة.

وتطرق  الإجتماع الذي حضره عضو مجلس النواب محمد صالح البرعي ووكيلا المحافظة عبد الجبار احمد محمد ومحمد حليصي الإجراءات والتدابير الإستباقية التي يمكن القيام بها بهدف الحد من الإصابات وذلك من خلال تنفيذ حملة نظافة للمدينة ومعالجة المشاكل المتعلقة بالصرف الصحي.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بندر المهدي ونائب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي خالد فكري ومدير الرعاية الصحية بمكتب الصحة الدكتور علي حزام إلى الآلية التي يجب تنفيذ خطة مواجهة الأوبئة من خلالها بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية والسلطات المحلية في المديريات.

وأشار الاجتماع الى  أهمية التركيز على بؤر ومصادر توالد البعوض الناقل للأمراض، وعمل خطة لرفع المخلفات التي تعد عامل رئيسي لانتشار الأمراض، وضرورة التحرك كفريق واحد لتلافي المعوقات التي ستواجه تنفيذ الحملة.

وخلال الإجتماع أكد  المحافظ  على ضرورة اعادة تأهيل الآليات الخاصة بصندوق النظافة والمياه وتهيئتها للعمل لما من شأنه انجاح الحملة.

وأشار إلى  أهمية دور الجانب الامني والمجتمعي ، في تحقيق أهداف الحملة وإنجاحها .. مشيرا  بدور العلماء في توعية المجتمع بأهمية النظافة وتوعية المجتمع بالنتائج الايجابية لنظافة الاحياء، كونها تمثل العامل الأهم للوقاية من الأوبئة والأمراض.

حضر الإجتماع مدير عام مديرية الميناء عبد الله الهادي ونائب مدير أمن المحافظة العقيد عمر المقبلي.

قد يعجبك ايضا