بنسيري تشيد بإجراءات الحكومة اليمنية لتعزيز حقوق الإنسان


الثورة نت فؤاد العلوي –
أشادت فلافيا بنسيري نائب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة اليمنية لحماية وتعزيز حقوق الإنسان.
وأكدت – في لقاء جمعها مع وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور في جنيف – استعداد مكتب المفوض السامية لحقوق الإنسان تقديم الدعم الفني والتقني لليمن لتعزيز حقوق الإنسان.
وأبدت في ذات السياق استعداد المفوضية أيضا لدعم لجنة صياغة الدستور بهدف ضمان وجود نصوص في الدستور الجديد تعزز من حقوق الإنسان.
من جهتها أكدت حورية مشهور أهمية التعاون المشترك بين اليمن والمفوضية لما من شأنه تعزيز حقوق الإنسان في اليمن ودعم البرامج المتصلة ببناء القدرات للمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.
وتطرقت وزيرة حقوق الإنسان إلى الاجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة اليمنية تجاه حماية وتعزيز حقوق الإنسان في بلادنا بما في ذلك مشروع قانون تحديد سن الزواج والموافقة على اتفاقية الامم المتحدة للاختفاء القسري ونظام روما للمحاكمة الجنائية الدولية.
كما استعرضت الوزيرة مشروع إعداد الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وأوجه الدعم المطلوب في هذا الصدد وكذا قانون إنشاء هيئة وطنية مستقلة لحقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا