ورشة لتدريب متطوعي المبادرات المجتمعية للتنمية ومكافحة الأوبئة في مديرية بيت الفقيه بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

عقدت بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة اليوم ورشة لتدريب متطوعي المبادرات المجتمعية ضمن المرحلة الثانية من مشروع تحفيز المبادرات المجتمعية للتنمية ومكافحة الأوبئة الذي تنفذه مؤسستي الجرحى وبنيان التنموية بالتنسيق والتعاون مع السلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان وإدارة المشاركة المجتمعية بالمحافظة.

وفي الافتتاح أشار مدير عام المديرية حسين سهل زين إلى دور المجتمع في مكافحة الأوبئة وخصوصا حمى الضنك والملاريا من خلال المبادرات المجتمعية للقضاء على بؤر توالد البعوض.

وأكد أهمية مشروع المبادرات المجتمعية بمشاركة المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية والقيادات المجتمعية بالمديرية لمواجهة الأمراض والأوبئة الموسمية ومنها الملاريا والضنك.

فيما أوضح منسق مؤسستي الجرحى وبنيان التنموية حسن مكين البحر أن الورشة تهدف إلى إكساب 100 متطوع يمثلون مختلف القرى ومناطق المديرية مهارة العمل الطوعي، وكيفية نشر التوعية بمخاطر الأوبئة ومسبباتها من خلال المشاركة في ردم المستنقعات التي تعد بؤراً لتوالد البعوض.

حضر الورشة مسئول الترصد الوبائي الدكتور هاشم معمر ومنسق فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمديرية عبدالله السعيدي ومنسق المشاركة المجتمعية بمديرية زبيد إبراهيم عمر العمار وعدد من الثقافيين والإجتماعيين بالمديرية.

قد يعجبك ايضا