السلطات الأمريكية تلغي ترخيص ممنوح لشركة اتصالات صينية كبرى

الثورة نت/

ألغت السلطات الأمريكية الترخيص الممنوح لفرع شركة الاتصالات الصينية “تشاينا تلكوم” للعمل في الولايات المتحدة، بدعوى انها تشكل مخاطر كبيرة على الأمن القومي، وسط صراع تجاري محموم بين الدولتين .

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية ان اللجنة الفدرالية للاتصالات امهلت “تشاينا تلكوم” 60 يوماً لوقف خدماتها في الولايات المتحدة حيث تعمل الشركة الصينية منذ 20 عاماً.

وقالت اللجنة في بيان إن “امتلاك الحكومة الصينية شركة تشاينا تلكوم وسيطرتها عليها يشكل خطراً كبيراً على الأمن القومي وتطبيق القانون”.

وأضافت أن شركة “تشاينا تلكوم” والحكومة الصينية يمكنهما “الوصول إلى الاتصالات الأمريكية أو تخزينها أو قطعها أو تحويلها ما يسمح لها بالقيام بنشاطات تجسس ونشاطات أخرى ضارة بالولايات المتحدة”.

واعتبرت اللجنة الأمريكية أن “تعزيز الأمن القومي جزء لا يتجزأ من مسؤوليات الهيئة للدفاع عن المصلحة العامة وعملنا اليوم يتوافق مع هذه المهمة”.

وأدى هذا الإعلان الذي يمكن ان يزيد من التوتر بين واشنطن وبكين، إلى انخفاض كبير في أسواق الأسهم الصينية عند افتتاحها الوم الأربعاء.

وتعد شركة “تشاينا تلكوم” المشغل الرئيسي خطوط الاتصالات الثابتة في الصين.

واضطرت إلى مغادرة وول ستريت في كانون الثاني/يناير على غرار مواطنتيها ومنافستيها “تشاينا موبايل” و”تشاينا يونيكوم” بعد أمر تنفيذي أصدره الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يحظر على أي أميركي الاستثمار في شركات صينية متهمة بـ “الارتباط بالجيش الصيني”.

قد يعجبك ايضا