تدشين الوحدة الجراحية لمرضى الفشل الكلوي بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشنت المؤسسة الإنسانية التنموية بالتعاون مع فرع شركة النفط اليمنية بمحافظة الحديدة اليوم بهيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة الوحدة الجراحية للمشروع الانساني المستمر لرعاية مرضى الفشل الكلوي الذي سيتخلله إجراء 50 عملية جراحية لمرضى الفشل الكلوي..

وخلال التدشين أكد رئيس المؤسسة الإنسانية التنموية بالحديدة محمد الرجوي ان هذا المشروع الانساني الذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع شركة النفط وهيئة مستشفى الثورة بالمحافظة يهدف إلى التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي في ظل العدوان والحصار.. مشيرا إلى أنه سيتم في المشروع أجراء 50 عملية جراحية لخمسين حالة من مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة.

من جانبه اشار مدير عام شركة النفط اليمنية بالحديدة عدنان الجرموزي إلى أن شركة النفط ساهمت في  هذا المشروع الهادف إلى التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي في ظل العدوان والحصار المتواصل على الوطن منذ سبع سنوات من منطلق إنساني وواجب ديني وأخلاقي تجاه ذوي الأمراض المزمنة الذين منعهم العدوان من السفر للعلاج في الخارج.

وبين ان الشركة ساهمت بتقديم 16 الف لتر من المشتقات النفطية لتشغيل مولد مركز الغسيل الكلوي الكهربائي.

من جانبهم ثمن نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور احمد معجم ومدير مركز الغسيل الكلوي الدكتور أيمن كمال مبادرة المؤسسة الإنسانية التنموية وشركة النفط اليمنية بالمحافظة لتمويل وتنفيذ هذا المشروع الانساني  الذي من شأنه التخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة.. داعيان كافة منظمات المجتمع المدني المحلية إلى المساهمة في التخفيف من معاناة مرض الفشل الكلوي بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا