الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

دول تحالف العدوان تواصل نهب وسرقة النفط الخام اليمني

 

في الوقت الذي تواصل فيه دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي حرب التجويع على اليمنيين وتعميق المأساة الإنسانية يوماً بعد آخر خصوصاً في المحافظات المحتلة التي تعاني وضعاً معيشياً كارثياً بسبب ارتفاع الأسعار ووصول سعر العشرين لتراً من البنزين إلى 22000 ريال تواصل هذه الدول وعملاؤها في الداخل نهب ثروات اليمن النفطية عبر المنافذ والموانئ التي تسيطر عليها في المناطق التي تحتلها والتي حولتها إلى ممرات لنهب ثروات اليمن النفطية .
الثورة / محمد الروحاني

سفينة جديدة تصل الى ميناء النشيمة بمحافظة شبوة قادمة من كوريا الجنوبية لنهب ما يقارب 105 آلاف طن من النفط الخام ، وما يساوي 950 ألف برميل من النفط الخام هذا ما كشفه مصدر بوزارة النفط والمعادن في تصريح صحفي الثلاثاء .
وبحسب المصادر فإن قيمة النفط المتوقع نهبه 82 مليون دولار، أي ما يعادل 104 مليارات ريال حسب سعر الصرف في المحافظات المحتلة، وبذلك تكون كمية النفط التي نهبتها دول العدوان وعملاؤها خلال العام الحالي قد قاربت 8 ملايين برميل بقيمة إجمالية تتجاوز النصف مليار دولار .

نهب 165 مليون دولار شهريا من عائدات النفط
متحدث شركة النفط اليمنية عصام المتوكل كشف أمس في تصريح صحفي عن نهب دول العدوان 165 مليون دولار شهرياً من عائدات النفط اليمني.
وقال المتوكل :إن هنالك عملية نهب ممنهجة من المرتزقة بإدارة دول تحالف العدوان تستهدف ثروات الشعب اليمني” .
وأكد المتوكل أن اللنشات البحرية جاءت من الإمارات ومرابطة في الموانئ اليمنية لتقوم بعمليات سرقة النفط اليمني، في الوقت الذي يعاني فيه شعبنا من أزمة اقتصادية.
وأوضح أن عائدات السفينة “سي سكاوت” فقط والتي يتم عبرها نهب 950 ألف برميل من النفط الخام تستطيع صرف مرتبات الموظفين لمدة شهر.
ودعا متحدث شركة النفط الأمم المتحدة لاتخاذ موقف موضوعي ومحايد خصوصا في الجوانب الاقتصادية والإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني.

8 ملايين برميل نفط تم نهبها منذ بداية 2021
الناقلة ” Carmel ”
في بداية العام الحالي 2021 وتحديداً في شهر فبراير كشفت شركة النفط اليمنية عن عبور الناقلة ” Carmel ” قناة السويس بعد أن تم شحنها بمليون برميل من النفط الخام من ميناء بير علي بشبوة .
الناقلة SAGA
في ابريل2021 كشفت وزارة النقل عن وصول ناقلة النفط العملاقة SAGA إلى ميناء بير علي بمديرية رضوم شبوة قادمة من ميناء الفجيرة الإماراتي لنهب ما يزيد عن 115 ألف طن “ما يقارب مليون برميل” من النفط الخام لبيعها لصالح قوى العدوان بقيمة تقارب 58 مليار ريال .
الناقلة APOLYTARES
بعدها بأيام كشفت وزارة النقل عن وصول السفينة العملاقة“APOLYTARES” قادمة من ميناء الفجيرة الإماراتي إلى ميناء الضبة في الشحر بالمكلا لنهب أكثر من مليوني برميل نفط بقيمة تتجاوز 195 مليون دولار .
في منتصف شهر يونيو 2021 كشفت مصادر إعلامية عن وصول ناقلة عملاقة تُعرَف بـ ” هيلين” إلى ميناء النشيمة بمديرية رضوم، لنهب مليون برميل من النفط الخام بقيمة 74 مليون دولار، ما يعادل 43 مليار ريال يمني .
الناقلة SARASOTAA
في اغسطس 2021 كشفت وزارة النفط اليمنية عن وصول الناقلة النفطية العملاقة SARASOTAA إلى ميناء بير علي بمديرية رضوم محافظة شبوة قادمة من دولة كوريا الجنوبية لسرقة أكثر من 100 ألف طن من النفط الخام وبقيمة توازي 69 مليون دولار وبما يعادل 68.5 مليار ريال حسب سعر الصرف في المناطق المحتلة .
الناقلة PAROS
في سبتمبر كشفت شركة النفط اليمنية عن وصول الناقلة PAROS (باروس) إلى ميناء النشيمة بمحافظة شبوة قادمة من ميناء (علي آغا) ALIAGA التركي لنهب 107 آلاف طن من النفط الخام وهو ما يساوي 850 ألف برميل، بقيمة 65 مليون دولار أي ما يساوي 39 مليار ريال.
الناقلة SEASCOUT
في الـ 20 من هذا الشهر كشفت وزارة النفط اليمنية عن وصول الناقلة النفطية SEASCOUT إلى ميناء النشيمة بمحافظة شبوة قادمة من كوريا الجنوبية لنهب ما يقارب 105 آلاف طن من النفط الخام أي ما يساوي 950 ألف برميل من النفط الخام بقيمة تقارب 82 مليون دولار، أي ما يعادل 104 مليارات ريال حسب سعر الصرف في المحافظات المحتلة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com