اجتماع للجنة الإشراقية للتخطيط العمراني في الحديدة برئاسة مقبولي

الثورة نت/ يحيى كرد

عقدت اللجنة الإشرافية والفنية الفرعية للتخطيط العمراني والمدني بمحافظة الحديدة اجتماعا لها اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة المركزية الدكتور حسين مقبولي.

وناقشت اللجنة في الاجتماع الذي ضم وزير المياه والبيئة المهندس عبد الرقيب الشرماني والمحافظ محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري والوكلاء عبد الجبار أحمد محمد ومحمد حليصي وعبد الله أبكر يماني ، العديد من الموضوعات المتعلقة بالتخطيط العمراني والمدني بمركز المحافظة والمديريات .

واستعرض الإجتماع بحضور نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب وأعضاء اللجنتين الإشرافية والفنية للتخطيط العمراني بالمحافظة عددا من المخططات والاسقاطات الجوية القديمة والجديدة لمدينة الحديدة التي لم يتم تنفيذها بعد والاشكاليات والعراقيل التي قد تواجه عملية تخطيط المحافظة والحلول والمعالجات لهذه الاشكاليات.

وخلال الإجتماع أوضح نائب رئيس الوزراء ، أهمية التخطيط العمراني والمدني الذي يسهم في إيجاد المشاريع الخدماتية من طرق وكهرباء ومياه ومرافق تعليمية وصحية وغيرها.

وأكد أهمية إنجاز التخطيط الحضري والمدني في مركز المحافظة ومراكز المديريات ، ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اللذان يوليان التخطيط الحديث للمدن أهمية بالغة.. مشيرا إلى أهمية تدشين مرحلة التخطيط بموجب الدليل الإرشادي بحيث يشمل التخطيط جميع المستويات الزراعي والصناعي والموانئ ووحدات الجوار.

وأوضح الدكتور مقبولي أن لجان التخطيط ستبدأ أعمالها من اليوم وفق عمل مزمن ومتابعة مباشرة من قبل المحافظ وكذا متابعة مركزية.

وأكد العمل على تذليل كافة الصعوبات أمام فريق إعداد الخطط للوصول إلى تخطيط مستقبلي أفضل يمتد لخمسين سنة قادمة .. معربا عن الأمل أن تكون محافظة الحديدة نموذجية والسباقة في هذا الجانب.

فيما أكد المحافظ قحيم على سرعة إنجاز المخططات التي سيتم على ضوئها تخطيط المدن الحضرية، مع تحديد سقف زمني لتنفيذ تخطيط المحافظة بشكل نموذجي.

وكان وكيلا المحافظة البشري وعبد الجبار أحمد تطرقا إلى أهمية تعديل بعض المخططات والاسقاطات الجوية القديمة وتحديثها بحيث تستوعب الاستحداثات الجديدة على الارض.. مشيران إلى الصعوبات والاشكاليات والعراقيل التي تواجهه عملية التخطيط.

وأكد الاجتماع على تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لإنجاح مهام اللجان وتوفير الإمكانيات اللازمة لتنفيذ أعمالها على مستوى مركز المحافظة وعواصم المديريات والمدن الثانوية.

 

قد يعجبك ايضا