وزير الصحة يدشن افتتاح مساقات الزمالة اليمنية في عدد من التخصصات الطبية بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه أحمد المتوكل اليوم الثلاثاء افتتاح مساقات الزمالة اليمنية ” البورد ” في تخصصات (طب التوليد وأمراض النساء، طب الاطفال، جراحة المخ والاعصاب، الباطنية، الجراحة العامة، جراحة المسالك البولية، الاشعة التشخيصية) بفرع المجلس اليمني للإختصاصات الطبية محافظة الحديدة.

وفي التدشين أكد الدكتور المتوكل أن فتح مساقات الزمالة في عدد من التخصصات الطبية يعتبر انجاز نوعي كونها من التخصصات المطلوبة خاصة في الظروف التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى أن فتح تخصصات جديدة يأتي في إطار سعي الوزارة للإرتقاء بالمستوى العلمي والمهاراتي للعاملين في القطاع الطبي.

وأشاد وزير الصحة بدور فرع المجلس اليمني للإختصاصات الطبية بالحديدة والمنسقين في التخصصات الطبية على الجهود التي يبذلونها في مواكبة التطور العلمي في مختلف التخصصات.

من جانبه ثمن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام – مدير فرع المجلس بالمحافظة الدكتور خالد أحمد سهيل دعم وزير الصحة لفتح هذه التخصصات الطبية في فرع المجلس بالحديدة للإرتقاء بالمستوى العلمي لدى الكوادر الطبية اليمنية.

حضر التدشين نواب رئيس الهيئة وعدد من مدراء الادارات والأقسام والمراكز الطبية.

إلى ذلك تفقد الوزير المتوكل مركز الطوارئ المتأثر بالهيئة ووعد باعادة جاهزيته وتشغيله في أقرب فرصة،  كما أطلع على سير العمل في مراكز الحميات والأشعة والقسطرة القلبية ودشن العمل بمنظومة الطاقة الشمسية.

وأشاد الوزير المتوكل بمستوى الخدمات التي تقدمها تلك المراكز والتوسع والتطور الطبي الكبير الذي شهدته هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة والتي تأتي ثمرة للجهود التي تبذلها إدارة الهيئة وكوادرها الطبية العلاجية في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

وخلال الزيارة كرم وزير الصحة ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة اللجنة التحضيرية للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1443هـ بالهيئة تقديرا للجهود التي بذلتها في انجاح الأنشطة والفعاليات المرافقة للمناسبة بكل كفاءة واقتدار بالشهادات التقديرية.

 

قد يعجبك ايضا