تواصل الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف في الحديدة

الثورة نت / يحيى كرد

نظم قطاع التعليم بمحافظة الحديدة اليوم، المتمثل في مكتب التربية والتعليم ومكتب محو الأمية والمعهد العالي للمعلمين بالمحافظة فعالية خطابية وثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة علي الكباري  ومدير عام حماية البيئة فتح الجبلي ونواب مدير مكتب التربية عبدالماجد الشميري وعلي الطبيشي أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم على اهمية الدور الكبير الذي يلعبه القطاع التعليمي بمحافظة الحديدة في عملية التحشيد والدفع بالمواطنين إلى المشاركة في فعاليات المحافظة المركزية بمناسبة ذكرى مولد أطهر مخلوق على وجه الأرض يوم غد الاثنين بساحة الاحتفالات بالمحافظة التي تم تقسيمها إلى ساحتين الساحة الأول للرجال بشارع الميناء والساحة الثانية بملعب العلفي بشارع جمال للنساء.

وأشار قحيم الى ان احتفال أبناء محافظة الحديدة بالمولد النبوي الشريف غير مسبوق هذا العام نظرا لأن الاحتفالات كانت على المستوى المحافظة ومديرياتها وقراها الريفية وعلى مستوى كل أسرة في  للبيت الواحد، وهذا يعود إلى حب وارتباط أبناء المحافظ برسول الله صلى الله عليه وسلم الذين قاموا بتخليد مولده من خلال هذه الفعاليات الإحتفائية.

من جانبه أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالحديدة عمر محمد بحر في كلمته عن القطاع التعليمي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف صل الله عليه وآله وسلم شمل كافة الادارات والمدارس التربوية العامة والاهلية على مستوى المحافظة ومديرياتها وقراها الريفية التي انطلقت منذ بداية شهر ربيع الأول وحتى اليوم.

مشيرا إلى أن  فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف ستتواصل في القطاع التربوي حتى نهاية شهر ربيع الأول بمختلف الادارات والمدارس  التربوية العامة والخاصة، وذلك يعود إلى عظمة هذه المناسبة الغالية على أبناء محافظة الحديدة والحقل التربوي.

حضر الفعالية مدراء القطاع التعليمي ونواب مدير عام مكتب التربية والتعليم والقيادات التربوية.

تخلل الفعالية العديد من الفقرات الإنشادية والموشحات لفرق المدارس بالمحافظة.

وعلى صعيد آخر نظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية الميناء لقاءا تحشيديا موسعا لأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والخطباء والعقال والوجهاء والاعيان والشخصيات الاجتماعية ولجان الحشد للفعالية المركزية للمحافظة.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب التربية والتعليم عمر بحر ، أشار محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة علي الكباري إلى أهمية الدور الكبير الذي يلعبه أعضاء المجلس المحلي والمكتب الإشرافي والعقال والشخصيات الاجتماعية بمديرية الميناء في عملية التحشيد والتنسيق مع لجان تنظيم الفعالية والدفع بالناس إلى المشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة ،

مؤكدين على انه تم استكمال كافة الاستعدادات والتجهيزات الفنية والميدانية والامنية لاقامة الفعالية المركزية للمحافظة بما يليق بمكانه وعظمة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذي بعثه الله رحمة للبشرية.

وكان مدير عام مديرية الميناء عبد الله الهادي أكد على أهمية مساهمة أعضاء المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بالمديرية بنجاح الفعالية المركزية للمحافظة من خلال التحرك والدفع بالناس بالتوجه إلى ساحة الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم، يوم غد الاثنين.

مشيرا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف واظهار الفرح والابتهاج بهذه المناسبة العظيمة يمثل إرسال رسالة واضحة لأعداء الامة بتمسك أبناء محافظة الحديدة والشعب اليمني برسول الله الأعظم والسير على نهجه القرآني والجهادي حتى تحقيق النصر للوطن وطرد المحتل من كل شبر من ارض الوطن.

تخلل اللقاء تقديم العديد من الفقرات الانشادية المعبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا