العيدروس: احتفاء الشعب اليمني بالمناسبة يغيظ أعداء الأمة لأنه يجسد ويجدد الارتباط والولاء للنبي الكريم

الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف تعم العاصمة صنعاء والمحافظات

التأكيد على أهمية الاستفادة من أخلاق النبي ومسيرته الجهادية في مواصلة الصمود ضد العدوان
الدعوة إلى استغلال المناسبة في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين اقتداء برسول الرحمة

الثورة / سبأ

تعيش العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات زخما رسميا وشعبيا غير مسبوق على وقع الاستعدادات لإقامة المهرجان الجماهيري الحاشد للاحتفال بالمولد النبوي الشريف المقرر يوم غد الاثنين في العاصمة صنعاء و14 محافظة .. حيث تواصلت أمس الفعاليات الاحتفالية التي تقيمها كافة مؤسسات الدولة والمرافق الحكومية والسلطات المحلية احتفاء بهذه المناسبة العظيمة.
وفي هذا السياق نظمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أمس حفلاً خطابياً وثقافياً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى وأتم التسليم.
وفي الحفل أشار رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يجدد الولاء لله والرسول صلى الله عليه وآله سلم والتمسك بهديه القويم.
ولفت إلى أن الاحتفالات التي يقيمها أبناء الشعب اليمني، هي لإحياء سيرة ونهج من أرسله الله رحمة للعالمين.
وأوضح العيدروس أن الفعاليات الرسمية والشعبية المكرسة بهذه المناسبة، تغيظ أعداء الأمة الإسلامية لإنها تجسد وتجدد الارتباط والولاء للنبي الخاتم.
وأشاد بالانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي .. داعياً أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة في الاحتفالات التي ستقام في 12 ربيع الأول بأمانة العاصمة والمحافظات.
وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة، أكد وزير الخدمة المدينة والتأمينات سليم المغلس، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي شعيرة دينية يجب إحياؤها، استجابة لأمر الله عز وجل ” قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.
واعتبر إحياء هذه المناسبة محطة مهمة لتوعية الأجيال بالسيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي بما حمله من مبادئ وقيم سامية.
ولفت الوزير المغلس إلى أهمية إظهار الفرحة والابتهاج بالنعمة العظيمة التي خصها الله بها الأمة، وهي مولد النور والهدى.
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي، أشار رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الدين الكحلاني، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، كمحطة إيمانية لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.
وأوضح أن اليمن يخوض معركة مفصلية في مواجهة قوى العدوان والاحتلال، ما يتطلب الاقتداء بالرسول الأعظم والمضي على نهجه في محاربة قوى الطغيان والاستكبار.
بدوره استعرض عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله أحمد الشامي، دور أهل اليمن في مؤازرة النبي الخاتم ونشر الإسلام في أرجاء المعمورة.
وتطرق إلى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وتمسكهم بمبادئه وأخلاقه ونهجه ومحاربة الأفكار التي تسيء إلى رسول الإنسانية الرحمة المهداة والنعمة المسداة.
وحث على استغلال مناسبة المولد النبوي، في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين ومد يد العون وتقديم المساعدة لهم اقتداءً بالمصطفى صلوات الله عليه وآله وسلم.

مؤسسة الشهداء
كما نظمت مؤسسة الشهداء والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية أمس حفلاً خطابياً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار وزير الإعلام ضيف الله الشامي إلى أن المرحلة التي وُلد فيها المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، اقتضت أن يكون مبعوثا للعالمين جميعاً بشيراً ونذيراً وهاديا إلى الله بالحق والرشاد والخلق العظيم.
ولفت إلى أن الأمة، تحولت بمولده من أمة غارقة في الجهل والضلال إلى قوية وقادرة على أن تنشر العدل والخير والرخاء في أرجاء المعمورة.
واعتبر الوزير الشامي، مولد الرسول الكريم، حدثاً عظيماً في تاريخ البشرية, يستدعي الوقوف أمامه بتعظيم وتوقير للتأسي بشمائله والاقتداء به قولاً وعملاً لتحقق الأمة عزتها ورفعتها .. مستعرضا الكرامات والمعجزات التي حدثت بمولده صلوات الله عليه وآله.
وأوضح أن الشعب اليمني باحتفاله بهذه المناسبة، يحيي القيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام .. وقال” تاريخ الأمس يتجسد اليوم، فمن يحتفل اليوم بمولد الرسول الأعظم هم أحفاد من نصروه وآزروه وآووه في حين أن من يحاربهم على ذلك هم أحفاد من تخلوا عنه وطردوه”.
وتطرق وزير الإعلام في الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى يحيى المهدي ورئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية عبدالسلام الطالبي، إلى أن الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في الدفاع عن الوطن ورووا بدمائهم تربة هذه الأرض الطيبة جسدوا معاني الولاء لله ورسوله والسير على نهجه القويم.
من جانبه أشار رئيس مؤسسة الشهداء طه جران، إلى أن إحياء مولد أشرف الخلق يأتي استجابة لأمر الله تعالى واعترافا بفضله على الأمة بنعمة رسول الله وتأكيداً على محبته وترسيخاً لقيمه وأخلاقه وتعبيراً عن الولاء له والاقتداء به.
واعتبر، الاحتفال بمولد رسول الله مناسبة جامعة تمثل أساساً مهماً لوحدة الأمة, ومحطة إيمانية لتجديد العهد لخاتم الأنبياء والمرسلين والتمسك بهديه ومنهاجه.
فيما أفاد نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية مشعل الردفاني، بأن الاحتفال بهذه المناسبة احتفاء برسالة قائد ومعلم عظيم أخرج الأمة من الظلمات إلى النور وأسس دولة الإسلام المبنية على أسس العدل والحق والمساواة والهدى لكل البشرية ومكارم الأخلاق.
وأكد أن اليمنيين باحتفالاتهم، يعبرون عن الفخر والاعتزاز بالرسول الكريم وولائهم وانتمائهم لمنهجه ومضيهم في درب أجدادهم الأنصار في نصرته والتحلي بأخلاقه وقيمه ومبادئه.

المالية
ونظمت وزارة المالية ومصلحتا الضرائب والجمارك أمس، فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، أن كافة اليمنيين بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف، على مر التاريخ ويجمعهم حب رسول الله مصداقاً لقوله “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
وأشار إلى أن الحكمة من الاحتفال بهذه المناسبة، تعزيز الارتباط بالرسول الكريم وإتباع نهجه والسير على خطاه وعكس ذلك في كل الأعمال.
ودعا الدكتور أبو لحوم، موظفي الوزارة ومصلحتي الضرائب والجمارك، إلى المشاركة والحضور المشرف في الفعالية المركزية يوم الاثنين المقبل بميدان السبعين في عاصمة الصمود.
من جهته أشار وكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل العدوان والحصار المفروض على اليمن يجسد العلاقة الوثيقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم.
وأشاد بأداء قيادة وموظفي الوزارة والمصالح التابعة لها، وصمودهم في الجبهة الاقتصادية التي حاول العدوان من خلالها إركاع الشعب اليمني.
فيما أكد وكيل مساعد قطاع التنظيم وليد فايع، أهمية استشعار القيم العظيمة التي تحملها هذه المناسبة في كل مناحي الحياة.

استئناف الأموال العامة
من جانبه قال وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني أنه يجب علينا أن نستشعر ثمرة الفعاليات بذكرى المولد النبوي الشريف بحب رسول الله علية أفضل الصلاة وأزكى التسليم وكذا الصفات التي كان يتحلى بها رسولنا الكريم حتى تكون حقيقة على الواقع لكي لا نقع في دائرة الرياء أو النفاق .
وأضاف العزاني في الحفل الذي إقامته محكمة استئناف الأموال العامة بالأمانة بحضور القاضي أحمد الجرافي وكيل قطاع التوثيق بوزارة العدل ومحمد الطوقي عضو مجلس النواب
والقاضي محمد عبد القادر زبارة وكيل نيابة الأموال العامة والقاضية سوسن الحوثي رئيس محكمة الأموال العامة ومكافحة الفساد إلى أن هذه المناسبة تميزت عن الأعوام السابقة من خلال الاحتفال المبكر وقد أصبح الاحتفاء بذكرى المولد على كل المستويات وفي كل بيت ومنزل وأن هذه المناسبة تجعلنا نستشعر بأن رسول الله عليه السلام لا زال يعيش بيننا .
وأردف قائلا: معية الله نلمسها في وطننا الحبيب في الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في كل جبهات القتال وتحديدا في البيضاء ومارب وكذا التفوق في التصنيع العسكري.. وأضاف .. إن إحياء ذكرى المولد النبوي فيه دلالة بالغة في تحقيق العدالة لأن أول مهمة بعد إبلاغ الدين تحقيق العدل بين الناس وبالتالي فإن السلطة القضائية مناطة بتحقيق تلك العدالة بين الناس نيابة عن الله ورسوله.
واختتم العزاني حديثه : نوصي أنفسنا والجميع التحلي بمناقب وصفات الرسول الأكرم والإخلاص في العمل وحسن التعامل مع الناس لكي تتحقق ثمرة العدالة وأن نغرس القيم ولاخلاق في أبنائنا والمجتمع .
من جانبه قال رئيس استئناف أمانة العاصمة القاضي عبدالله أحمد العزاني : تعيش اليمن هذه الأيام ذكرى طيبة وينفرد وطننا بإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم بشكل غير معهود وهذا الاحتفال يدل على ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وحبهم له .
وأضاف : إن أحياء ذكرى المولد الغابة منه ربط الأمة والأجيال بالرسول الكريم حتى نبين لهم أخلاقة ورسالته ليبقى حيا في نفوسنا وسلوكنا ونجعله قدوة ونعكس ذلك في أعمالنا وواقعنا اليومي وعلى وجه الخصوص السلك القضائي من خلال إقامة العدل وحسن التعامل وإنجاز القضايا المتعثرة وتسهيل معاملة المواطنين .
وأكد القاضي العزاني : الأهم ان نجدد ونحيي مبادئ الرسول الأكرم كي نؤكد أننا نحب نبينا علية السلام من خلال الاحتفاء بمولده وأن نستشعر أهميتها في نفوسنا حتى تغيظ أعداء الله وأعداء هذا الدين الحنيف .
إلى ذلك قال القاضي أحمد الجرموزي رئيس استئناف محكمة الأموال العامة ومكافحة الفساد : يجب علينا في هذه الذكرى العطرة أن نجعل منها محطة للتذكير بمناقبه وصفاته وأن نستلهم منها الدروس والعظات حتى تكون أعمالنا مطابقة لأعماله عليه الصلاة والسلام مصداقا لقول الله تعالى ( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة ) .
وأضاف القاضي الجرموزي: ينبغي علينا أن نحب نبينا الكريم أكثر أنفسنا وأن نعلم أولادنا محبته ونبين لهم مكانه أخلاقك وصفاته ونذكرهم في الانتصارات التي حققها في نشر الدين الإسلامي لينعكس ذلك في سلوكنا وأداء واجبنا الوطني والديني وان يكون ولاؤنا المطلق لرسول الله من خلال التحشيد والمشاركة في الفعالية الكبرى حتى نظهر للعالم مدى حبنا للرسول محمد صلى الله عليه وأله وسلم.
وألقى القاضي علي حميد الدين كلمة نيابة عن القضاة والموظفين قال فيها: يجب علينا أن نحتفي بهذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين كي نعبر عن حبنا الحقيقي لرسولنا الأكرم ونجعل حب رسول الله صلى الله عليه وسلم في قلوبنا وواقعنا وسلوكنا اليومي خاصة والكثير من الناس قد أصبح لهم قدوة غير رسول الله وأصبح النبي الكريم بعيدا عن واقعهم وهو ما يتوجب أن نترجم أخلاقه وسلوكه حتى نظهر الإسلام على بالشكل الذي جاء به محمد عليه السلام وإعادة النظر إلى الإسلام من رؤية إيمانية وأن نجعل هذه الذكرى مناسبة عظيمة لتوحيد الصف ووحدة المجتمع .

الأمن والمخابرات
كما نظم جهاز الأمن والمخابرات أمس، فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وأشار وزير الصحة الدكتور طه المتوكل في الفعالية التي حضرها نائب رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء الدكتور عبدالقادر الشامي ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة، يأتي انطلاقا من الهوية الإيمانية للشعب اليمني.
وأشاد الدكتور المتوكل، بتفاعل نزلاء إصلاحية الأمن والمخابرات في إحياء هذه المناسبة.. مؤكدا على ضرورة التأسي بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه.
كما ألقيت في الفعالية، بحضور وكيل الجهاز وعدد من ضباط وأفراد الجهاز ومدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة ومدراء مستشفيات الثورة والكويت و٢٢ مايو، كلمات أكدت أهمية إحياء هذه المناسبة لما لها من دلالات في تاريخ الأمة.
وأشارت إلى أهمية التمسك بنهج الرسول الأعظم عليه وعلى وآله أفضل الصلاة والسلام.
تخللت الفعالية، قصائد وأناشيد ومسرحية، عبرت عن مدى تمسك الشعب اليمني برسول الله ومقدار حبه له.

الكهرباء
من جهتها نظمت وزارة الكهرباء والطاقة أمس السبت بصنعاء فعالية فنية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة والسلام.
وخلال الفعالية أكد وزير الكهرباء والطاقة المهندس احمد العليي على أهمية الاحتفال بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم بكل فخر واعتزاز أجلالا لصاحبها مبينا أهمية التفاعل الواسع من أبناء الشعب اليمني عبر تزيين الشوارع والمساجد والمركبات وإقامة حلقات الذكر والترانيم والمدائح التي تستعرض سيرته العطرة.
وأضاف الوزير العليي أن اليمنيين بحاجة إلى استلهام العبر والدروس من سيرة المصطفى في مواجهة العدوان الغاشم ونجاح العمل في مؤسسات الدولة تحت مبدا الأمانة على المال العام والإخلاص.
كما بشر الوزير العليي الحاضرين بأن السيطرة على مارب تعني عودة الكهرباء الحكومية والمشتقات النفطية بعد ان احتل تلك المناطق العدوان ونشر فيها القتل اليومي ومداهمة المنازل واختطاف المسافرين وإقامة السجون السرية وغيرها.
بدوره أوضح نائب وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبد الغني المداني ان الانتصارات التي تتحقق اليوم هي بفضل وبركة المولد النبوي الشريف وبداية لتطهير كل شبر من الأراضي اليمنية المحتلة.
تخلل الفعالية عدد من الفقرات الفنية مثل مشاركة انشادية لفرقة انصار الله وفقرة شعرية للشاعر محمد الجرموزي ومسرحيتان الأولى للفنان توفيق الاضرعي والثانية لفريق الوزارة الفني بالإضافة إلى فقرتين للبرع الشعبي الأولى لفرقة شهيد المنبر التابع لمركز بدر والثانية فرقة فنون وحضارة.

كمران
ونظمت شركة كمران للصناعة والاستثمار أمس بصنعاء فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية أشار وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي تعبيرا عن حب اليمنيين للرسول الأعظم وتأكيدا على الانتماء الحقيقي له والسير على نهجه كما أنه يعكس الهوية الإيمانية للشعب اليمني.
واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة جبهة من جبهات الصمود في مواجهة أعداء الله ورسوله والوطن ورسالة للمهرولين للتطبيع مع الكيان الصهيوني أن اليمنيين ماضون على نهج الرسول عليه الصلاة والسلام.
ولفت إلى ان الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من أعظم المناسبات التي يحتفي بها اليمنيون على مر التاريخ فرحاً وابتهاجاً وتعظيماً بمولده عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ودعا إلى المشاركة في الفعالية الكبرى بالعاصمة صنعاء والفعاليات في المحافظات بهذه المناسبة.
بدوره أشار نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي مناسبة لاستذكار أخلاق الرسول وتجسيدها في واقع الحياة.
وحث على ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة الرسول الأعظم لتعزيز التكافل الاجتماعي والصمود والثبات في مواجهة العدوان.
واستعرض عظمة المناسبة وأهميتها في تعزيز الارتباط بنبي الرحمة.. مشدداً على ضرورة تنشئة الأجيال على حب رسول الله والاقتداء بنهجه قولا وعملا.
ولفت الهاشمي، إلى أن اليمن يشهد أكبر احتفالات على وجه المعمورة بذكرى المولد النبوي الشريف .. داعيا إلى التوجه إلى ميادين العمل والبناء والتنمية كل من موقعه للرقي بالوطن وتحقيق طموحات الشعب اليمني .
وفي الاحتفال بحضور وكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الأعمال محمد عبد الكريم ورئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت قاسم الوادعي، اعتبر رئيس شركة كمران محمد الدولة، ذكرى المولد النبوي محطة تربوية وثقافية وإيمانية لتزكية النفوس واستلهام الدروس من السيرة العطرة لرسول محمد صلى الله عليه واله وسلم.
وأشار إلى أن اليمنيين يمتلكون رصيدا كبيرا من الإيمان والوعي وهم يجددون ولاءهم وعهدهم للسير على نهجه ورسالة ولاء للرسول الأكرم .
ولفت إلى أن أبناء الشعب اليمني بحضورهم المهيب في ذكرى المولد النبوي الاثنين القادم سيسطرون ملحمة ولاء وحب للرسول الأعظم.

السياحة
ونظمت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي أمس بصنعاء، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف1443هـ.
وفي الفعالية بحضور وزير السياحة أحمد الحسن الأمير، أكد وكيل وزارة السياحة لقطاع الشئون المالية والإدارية عصام السنيني، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل تحديات ومتغيرات بالغة الأهمية والتعقيد، تكالب فيها الأعداء على الأمة ونشروا الحروب والفوضى في أرجاء المنطقة، وعملوا على تدمير الإنسان وهويته، وتمزيق النسيج الاجتماعي والثقافي لأبناء الأمة.
وأوضح أن أهمية الاحتفال بمولد النبي الأكرم، تكمن في اعتباره محطة انطلاق نحو مولد أمة قوية منتصرة، ومستقلة قادرة على استعادة هيبتها ومكانتها الرفيعة بين الأمم.
وأشار إلى أهمية إحياء المناسبة للتعبير عن حب وتعظيم رسول البشرية والرحمة المهداة للعالمين والاقتداء به والمضي على نهجه وسيرته في الصمود والثبات والتضحية لمواجهة العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة السياحة لقطاع الفعاليات والأنشطة مطهر تقي، وأمانة العاصمة صنعاء علي اللاحجي, وأمانة العاصمة لقطاع الثقافة والتراث الدكتور أحمد الملصي، والمدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي محمد المنصور، أشار مدير مكتب المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياسي عبدالمنعم الأكوع، إلى أن احتفال أبناء اليمن بمولد الرسول الأعظم يأتي تأكيداً على ارتباطهم بمنهج سيد ومنقذ البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.
وقال” إن إطلالة هذه المناسبة للعام السابع على التوالي، تأتي في ظل استمرار العدوان والحصار، طال كل مقومات الحياة وعزل اليمن عن العالم جراء الحصار البري والبحري والجوي “.
وأضاف الأكوع” بالرغم من ذلك، يواصل الشعب اليمني صموده وتضحيته في مواجهة أعتى عدوان عرفه التاريخ في العصر الحديث، يعيد إلى الأذهان الدور التاريخي الذي سطره أبناء اليمن في التصدي للاستعمار ودحره من الأراضي اليمنية”.
ودعا الجميع إلى المشاركة والاحتشاد في الفعالية المركزية التي ستقام يوم الاثنين بميدان السبعين احتفاء بمولد الرسول الأعظم.

الإسناد اللوجستي
واحتفت هيئة الإسناد اللوجستي والدوائر التابعة لها بوزارة الدفاع أمس بذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية.
وفي الفعالية أشار نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالملك الدرة إلى أن المولد النبوي يأتي والشعب اليمني، يخوض معركة التحرير والاستقلال ويواجه تحديات من خلال تقديم التضحيات في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأوضح أن ذكرى المولد النبوي، تكتسب أهميتها من عظمة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم باعتباره المعلم والقائد والقدوة والأسوة الحسنة.
وقال” هذه المناسبة تربطنا برسول الله أكثر من أي وقت مضى من منطلق حاجتنا إليه ونحن نواجه التحديات الكبيرة والمخاطر الجسام فهو قدوة وأسوة حسنة”.
ولفت اللواء الدرة إلى أن أبناء اليمن من الأنصار كان لهم شرف الوقوف مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ونصرته والجهاد معه واليوم يحتفل الشعب اليمني بذكرى مولده وهو يخوض معارك العزة والكرامة أمام عدوان متكبر من دول الشر.
تخللت الفعالية فقرات إنشاديه وقصيدة شعرية عبرت عن الابتهاج بالمولد النبوي وأشادت بدور أبناء اليمن في مناصرة النبي الخاتم في زمن الخنوع والتطبيع والذل والانكسار.
حضر الفعالية مدراء الدوائر ورؤساء الشعب وضباط وصف ومنتسبو هيئة الإسناد اللوجستي بوزارة الدفاع.

التصنيع العسكري
كما نظمت دائرة التسليح العسكري أمس بصنعاء فعالية ثقافية بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
وخلال الفعالية بحضور نائب مدير دائرة التسليح العسكري العقيد حسين علي الشيخ وعدد من الضباط والأفراد أشار عضو رابطة علماء اليمن إبراهيم عبدالله الجلال إلى أهمية الابتهاج والفرح بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، والتأكيد على السير على نهجه وسيرته العطرة.
ولفت إلى أن النهج المحمدي يمكن من خلاله بناء جيل قادر على مواجهة أعداء الأمة .. لافتا إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف إغاظة للأعداء وإعلان صريح لحب الرسول وآل بيته الكرام.
فيما أشارت كلمة التوجيه المعنوي بالدائرة إلى أن مناسبة المولد النبوي الشريف محطةٌ هامة ينبغي أن يقف عندها كل أبناء الأمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .
واعتبرت هذه المناسبة فرصة ليعرف المسلم مدى التزامه وارتباطه برسول الله.. مشيرة إلى أن بهذه المناسبة مدرسة تتعلم فيها الأمة واجباتِها ومسؤولياتها المنوطة بها.
تخلل الفعالية العديد من الفقرات الإنشادية والمسرحية وقصيدتان شعريتان عبرت عن الفرح والابتهاج بمناسبة مولد النور الهادي إلى الصراط المستقيم محمد صلوات الله وسلامه عليه وآله.

جامعة صنعاء
واحتفت جامعة صنعاء أمس بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعالية أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم محمد عباس أن مشروعية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي مستمدة من القرآن الكريم لقوله تعالى :” قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ”؟
واستعرض محطات من تاريخ المولد النبوي واستحضار سيرته العطرة وأهمية تجسيدها سلوكاً وعملاً والالتزام بما جاء به من قيم ومبادئ والاقتداء بهديه واتباع سنته ومنهجه .
وتطرق رئيس الجامعة إلى دلائل ومعاني الاستبدال في السنن الكونية وتهيئة مجتمع مؤمن بالفطرة من أحفاد الأوس والخزرج بالمدينة الذين هم أول من بايع رسول الله وآووه ونصروه يوم جفاه وحاربه قومه، ومثلوا بذلك الحاضنة الأولى للإسلام والرسالة المحمدية ومشعل الهداية في تاريخ البشرية ونقلها إلى مختلف أرجاء العالم.
كما تطرق إلى العلاقة بين المسلمين واليهود منذ بزوغ فجر الإسلام وحتى اليوم ومناصبة اليهود العداء للرسول الكريم الذي جاء لينقذ البشرية من الضلالة والظلم والعبودية إلى النور والفكر وحفظ كرامة الإنسان وحقوقه وبناء الاقتصاد القائم على منهجية الإسلام .
وأشار القاسم إلى منزلة ومكانة النبي الكريم عند الله سبحانه وتعالى وملائكته ورسله السابقين الذين بشروا به ونصروه وآمنوا به قبل مولده الأمر الذي يستدعي إلى الأمة إلى إعلاء مكانته ومنزلته والتأسي به واتباع منهجه والاقتداء بهديه والسير على نهجه وربطها بالواقع العملي.
من جانبه أكد مستشار رئيس الجامعة للشؤون الثقافية فائز البطاح أن الاحتفاء بالمولد النبوي من أوجب الواجبات وافضل النعم، كون مولده عليه افضل الصلاة وأتم التسليم ميلاد للهداية العامة وإحياء للبشرية وإقامة مجتمع العدل والحرية ورفض الظلم والعبودية والطغيان .
واعتبر ذكرى المولد النبوي الشريف محطة عظيمة ومهمة نتزود منها الإيمان والشعور بالانتماء الصادق القائم على الاقتداء والاهتداء والتمسك بنهج الرسول صلى الله عليه وعلى اله افضل الصلاة وأتم التسليم .
وأشار البطاح إلى أهمية إبراز المظاهر الاحتفالية للمولد النبوي الشريف بالشكل الذي يليق بعظمة هذه المناسبة وتجسيد صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله والتذكير بسيرته العطرة والاقتداء بهديه.
وأقيمت أمس بصنعاء فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها الجامعة العربية للعلوم والتقنية.
وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الذي شكل بداية عهد جديد لإرساء دعائم الحق والعدل والقيم والمبادئ في المجتمع ورفض الذل والخضوع والخنوع.
وأشار إلى دلالات وأبعاد الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين في قلوب أبناء الأمة الإسلامية والاعتراف بمنة الله العظيمة وفضله على المسلمين بأن ارسل منهم نبياً يعلمهم ويزكيهم.
واستعرض نائب الوزير جوانب من حياة وسيرة النبي العطرة، وضرورة إبراز مظاهر الفرح والابتهاج والحديث عن أخلاقه وقيمه وربطها بواقع الأمة اليوم وجعلها محطة تربوية لتعزيز الولاء والمحبة للنبي الكريم .
كما أكد ارتباط اليمنيين بالنبي الخاتم، لافتاً إلى التضحيات التي قدموها في سبيل الدفاع عن الحق والدين ودورهم في نشر الإسلام وتمسكهم بنهج وسلوك وقيم وأخلاق الحبيب المصطفى.
من جانبه أكد الثقافي الدكتور اسماعيل الذاري أهمية الاستفادة من ذكرى المولد النبوي وجعلها محطة تربوية وتوعوية وتعبوية من منطلق الهوية الإيمانية ولترسيخ الولاء لرسول الله.
وأشار إلى أهمية إظهار الابتهاج والفرح بهذه المناسبة العظيمة وجعلها منطلقاً لإصلاح الخلل وتقويم الاعوجاج ومعالجة الإشكاليات، ومحطة للتذكير بالمسئولية كون المشكلة التي تعاني منها الأمة اليوم هي بسبب الانحراف عن رسالة الله وتعاليمه وهديه ونوره.
ونوه الذاري إلى أهمية المعرفة الواعية برسول الله الذي جاء ليحرر الإنسان من كل أشكال الاستعباد والاستغلال ويصله بالعبودية لله رب العالمين ويخرجه من الظلمات إلى النور.
بدوره أوضح رئيس الجامعة الدكتور جمال درهم أن الجامعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي خصصت ثمان منح مجانية تنافسية في مختلف التخصصات لخريجي الثانوية العامة لهذا العام، واعفاء كامل من رسوم التسجيل في أي تخصص خلال ثلاثة أيام، وتخفيض 50 بالمائة من الرسوم حتى نهاية شهر ربيع الأول .

الرعاية الاجتماعية
ونظم صندوق الرعاية الاجتماعية بأمانة العاصمة أمس , فعالية خطابية احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية بحضور وزير الشؤون الاجتماعية عبيد سالم بن ضبيع، أشار وكيل أول الوزارة عبده الحكمي ووكيل الأمانة المساعد احسن القاضي، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الجليلة حباً وتعظيماً لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدا على الاقتداء بأخلاق وقيم ومبادئ الرسول الأعظم والتمسك بسيرته العطرة والمضي على نهجه القويم.. مستعرضين جانباً من حياة وسيرة النبي الكريم، الذي أرسله الله تعالى رحمة للعالمين وهاديهم إلى سواء السبيل ودين الحق.
وتطرق الحكمي والقاضي إلى جانب من حياة وسيرة رسول الإنسانية والرحمة.. مشيرين إلى أن الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم يجسد ارتباط الشعب اليمني برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وحبهم له.
وفي الفعالية بحضور مدير صندوق الرعاية الاجتماعية امير الوريث ونائبه احمد الأكوع ومديري مكتبي الشؤون الاجتماعية بالأمانة ناصر الكاهلي والشباب عبدالله عبيد، أكدت مديرة صندوق الرعاية بالأمانة جميلة المطري، على عظمة ومكانة ذكرى مولد الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين ومدى ارتباطهم برسول البشرية وحبهم له صلوات الله عليه وآله وسلم.
وأشارت إلى دور أهل اليمن في نصرة رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم منذ فجر الرسالة، ونشر الإسلام في أصقاع المعمورة.. لافتة إلى المكانة التي خص بها الرسول الكريم أهل اليمن بقوله ” أتاكم أهل اليمن هم أرق قلوباً وألين أفئدة، الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
ولفتت المطري إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد سيد البشرية وخير خلق الله الحبيب المصطفى، بالتزامن مع الانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان.. مبينة أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم والاقتداء به والسير على نهجه.

إصلاحية غرب الأمانة
وقامت قيادة فرع التأهيل والإصلاح بأمن أمانة العاصمة وإدارة إصلاحية غرب الأمانة المعلمي اليوم فعالية إحتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وبحضور قيادات من السلطة القضائية والأمنية بأمانة العاصمة.
وفي الفعالية وبحضور نائب وزير الوعظ والإرشاد فؤاد ناجي ومحامي عام الأموال العامة القاضي علي المتوكل ووكيل نيابة غرب الأمانة القاضي ياسر الزنداني ومدير إصلاحية غرب الأمانة المعلمي الرائد علي احسن حسين الهجري ومدير العلاقات والتوجيه بالمصلحة حسين المختفي وعدد من القضاة ووكلاء وأعضاء النيابات بغرب الأمانة ألقى رئيس اللجنة العليا للسجون برئاسة الجمهورية فهد غثاية كلمة بهذه المناسبة أكد على أن يكون الاحتفال هذا العام بمولد رسول الله من أفضل الأعوام السابقة مصحوبا بالانتصارات العظيمة التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية ويجب أن نقتدي بالرسول كون مصدره القرآن.
وأشار فهد غثاية إلى ضرورة إحياء هذه المناسبة وغرسها في نفوسنا وقلوبنا وبين أولادنا والاهتمام برسول الله والاقتداء به وتعليم أولادنا بمعرفة الرسول وسيرته العظيمة.
إلى ذلك ألقى العقيد يحيى صلاح مدير عام فرع التأهيل والإصلاح بإدارة أمن العاصمة كلمة ترحيبية وقال أن الحديث عن رسول الله صلى عليه وسلم هو حديث الإسلام ومن الأيمان والعلاقة به هي علاقة إيمانية وعلاقة محبة.
وأضاف مدير عام فرع التأهيل والإصلاح بإدارة أمن العاصمة: إن أمتنا اليوم فيما تواجهه من تحديات ومخاطر وهي في أمس الحاجة إلى الاستفادة من سيرة رسول الله فلم يعد لأمتنا اليوم إلا أن تعود إلى النهج المحمدي الأصيل ويجب الاحتفال بذكرى المولد النبوي لتكون رسالة واضحة أمام الأعداء وبأن اليمنيين متمسكون بنهج رسول الله وهو النهج الذي يستحيل هزيمته.
ولفت العقيد صلاح إلى أن الاحتفال انعكاس لاتباعنا لمنهج الرسول والاقتداء برسولنا الكريم في كل علاقاتنا وتصرفاتنا ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
من جانبه ألقى كلمة الإصلاحية والنزلاء نائب مدير إصلاحية غرب الأمانة النقيب عبدالله المنصور، رحب فيها بالحاضرين في الفعالية وهنأهم بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف وأكد ان الاحتفاء بهذه الذكرى هو احتفال بالقيم والمبادئ التي جاء بها النبي محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام وهي المبادئ التي أرست قواعد العدل ونصرة المظلوم ورفعت راية الحق.
وأضاف النقيب المنصور: عندما نحتفل بمولد رسول الله نحتفل بمولد النور والعزة والكرامة.. وإن هذا الاحتفال يأتي ردا واضحا من الشعب اليمني على كل محاولات الإساءة لرسولنا الكريم.

المجلس الوطني للسكان
ونظم المجلس الوطني للسكان أمس فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الاحتفالية التي حضرها أمين عام المجلس الوطني للسكان الدكتور أحمد بورجي، أشار الأمين العام المساعد للمجلس مطهر زبارة، إلى الدلالات المستفادة من إحياء المولد النبوي لتكريس القيم الإنسانية والأخلاقية الرفيعة التي جاء بها الرسول الخاتم في واقع الأمة.
ولفت إلى ما يمثله المولد النبوي، من محطة إيمانية لتعزيز الارتباط الروحي والوجداني الوثيق للشعب اليمني برسول الإنسانية.
وتطرق زبارة، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام النهج القرآني المحمدي المشرق للأمة .. مؤكداً أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، يسهم في تعميق ارتباط أبناء اليمن بالرسول الكريم، والقيم والأخلاق الإسلامية السمحة التي يجب أن تترسخ في أوساط الأمة.

جامعة العلوم والتكنولوجيا
كما نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي أمس، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أن اليمنيين يحتفلون بميلاد سيد المرسلين، منذ بزوغ فجر الإسلام تعظيماً وتكريماً للنبي الكريم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.
وأشار إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة للتذكير بشمائل وصفات الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه الذي رسم للإنسانية.
ولفت أبو نشطان إلى أن أبناء اليمن رغم الحصار والتجويع والإفقار الذي تمارسه دول العدوان يحتفلون بالمولد النبوي ويستمدون منه القوة والعزة والإباء في مواجهة والطغاة والمعتدين .. مشدداً على ضرورة المشاركة في الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي .
من جانبه أكد مدير عام مؤسسات التعليم الأهلي بوزارة التعليم العالي فؤاد الحدا، أهمية الاقتداء بنهج الرسول عليه افضل الصلاة وأتم التسليم.
واستعرض دلالات ومعاني الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وما تحتله من مكانة في نفوس اليمنيين.
فيما تطرق رئيس الجامعة الدكتور عادل المتوكل، إلى عظمة مناسبة ذكرى مولد المصطفى عليه افضل الصلاة وأتم التسليم التي عم بها النور ارجاء المعمورة.. مؤكدا أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي اعترافا بنعمة الله وكرمه ورحمته بالعالمين.

الحد من الكوارث
كما احتفلت منظمة الحد من الكوارث الإنسانية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم محمد صلى الله عليه وآله وسلم مع نزلاء دار رعاية الأيتام بصنعاء.
وخلال الحفل أوضحت المديرة التنفيذية للمنظمة أمل المأخذي، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بمشاركة أطفال دار الأيتام يأتي تعظيماً لرسول الإنسانية واقتداء بنهجه والقيم والمبادئ التي دعا اليها في تعزيز أسس التكافل الاجتماعي ورعاية اليتيم .
وتم خلال الحفل، توزيع الحلويات على نزلاء الدار الذين عبروا عن فرحتهم بالزيارة، مرددين الأناشيد الدينية التي تعكس عظمة المناسبة.

أمانة العاصمة
كما نظم المكتب الاشرافي وشعراء ومنشدي حي ظهر حمير ومسيك بالتعاون مع مركز شرطة حمير بمديرية آزال أمانة العاصمة, فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية آزال محمد الغليسي والشيخ علي الضبيبي وعدد من المشائخ ووجهاء وعقال أبناء ظهر حمير ومسيك، أكد رئيس دائرة الأمن والدفاع برئاسة الوزراء العميد طه السفياني أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف والتي تعد مناسبة دينية لتجسيد قيم ومبادئ وأخلاق رسول البشرية محمد صلوات الله عليه وعلى اله في التراحم والتكافل والإحسان. مشيرا إلى أن الشعب اليمني بكل أطيافه وشرائحه يحيي هذه المناسبة العظيمة بعزة وكرامة وشموخ ومحبه للنبي الخاتم خير خلق الله وسيد البشرية محمد صلى الله وعليه وسلم داعيا الجميع إلى المشاركة في الفعالية الكبرى التي ستقام غداً 12 من ربيع أول بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء. مشيدا بالانتصارات التي يحقهها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات ضد العدوان السعودي الأمريكي المهزوم .
كما ألقيت في الفعالية عددا من الكلمات من قبل وكيل أمانة العاصمة المساعد محمد سريع والعقيد إبراهيم شرف الوادعي عن المجلس الإشرافي بالمديرية ومدير مركز شرطة حمير الرائد إبراهيم الوادعي عبرت في مجملها عن أهمية الاحتفال بالمولد النبوي للاقتداء بنبي الأمة والسير على نهجه القويم.. وأشادت الكلمات بالمواقف المشرفة والمتواصلة لأبناء ظهر حمير ومسيك في رفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة العدوان السعودي الصهيوني الغاشم .داعيا أبناء مديرية آزال إلى التحشيد والمشاركة الفاعلة والمشرفة في الفعالية المركزية التي ستقام غداً بميدان السبعين .
وتطرقت إلى أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم لتعزيز الارتباط والسير على نهج الرسول الأعظم والاقتداء بسيرته في الصمود ومواجهة العدوان.. داعيا المغرر بهم إلى اغتنام الفرصة والاستفادة من قرار العفو والعودة لجادة الصواب. الذي أصدره قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي .
وحثت الكلمات ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والمضي على نهجه وشجاعته وجهاده في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.
تخلل الفعالية عدد من الفقرات الشعرية والإنشادية عبرت عن أهمية هذه المناسبة وترسيخ نهج النبي الأكرم واقتفاء.
كما نظم الكادر النسائي في الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات أمس بصنعاء فعالية خطابية متميزة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله ازكى الصلاة والتسليم .
وفي الفعالية رحب نائب رئيس الهيئة نبيل الغولي بالحضور جميعا، وقال : انه لمن دواعي السرور ان يتم إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة بمناسبة ذكرى مولد النبي الأعظم، صلى الله عليه وآله وسلم وأدعو الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه الذكرى العظيمة بالخير على اليمن قيادة وشعبا وبتحقيق النصر القريب بإذن الله .
معتبرا إحياء المولد النبوي فرصة لتصحيح الثقافة المغلوطة التي ساهمت في محاولات الإساءة للرسول الأعظم من قبل أعداء الإسلام، بالإضافة إلى التعريف بالشخصية الحقيقية للرسول الأعظم الذي غير مولده واقع البشرية وأخرجهم من الظلمات إلى النور.
لافتا إلى أن إحياءنا واحتفالَنا اليوم بذكري مولد نبيّ الرحمةِ والهدي.. يمثل مناسبة عظيمة لنا جميعا، للتأمل في جوهر ومقاصد الرسالة التي تلقاها النبي الكريم والتي بلغها لنا متحملاً في سبيل ذلك الكثير من العناء والأذى الذي لم يحل بينه، صلى الله عليه واله وسلم، وبين أداء الأمانة، التي كلفه بها الله عز وجل.
من جانبه جدد رئيس نقابة الموظفين صلاح العذري، الترحيب بالحضور جميعا .
وثمن في كلمته جهود كافة زملائه في الهيئة ومساهمتهم الذاتية لأحياء فعاليات متنوعة بمناسبة مولد الرسول الأعظم، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه الذكرى العظيمة بالخير على اليمن قياده وشعبا وبتحقيق النصر القريب بإذن الله .
وجدد في ختام كلمته الدعوة لكافة الموظفين للمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام غداً الاثنين في أمانة العاصمة والمحافظات .
من جانبهما تحدثت المحاضرة الثقافية في مديرية التحرير الأستاذة حنان المهدي وكذلك الأستاذة إيمان المهدي مدير عام إدارة توعية المرأة بوزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، حول أهمية إحياء مولد الرسول وما تحمله هذه المناسبة من معان ودلالات في قلوب اليمنيين الذين يجسدون باحتفالاتهم حب رسول الله وارتباطهم واعتزازهم به واقتدائهم بأخلاقه وصفاته ومبادئه.

صنعاء
كما أحيت مديرية مناخة في محافظة صنعاء، أمس، ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية في مركز المديرية، وفعالية احتفالية في عزلة بني مقاتل شرقي حراز.
وركّز الاحتفالان، بحضور محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي ووكيل المحافظة للقطاع الغربي أحمد الصماط ونائب مدير مكتب التربية في المحافظة يحيى القنوص وعدد من القيادات في المحافظة، على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة في التمسك بسيرة المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- وسنته العطرة.
وحيا محافظ صنعاء تفاعل وحضور أبناء وقبائل مديرية مناخة، لتعظيم ذكرى المناسبة، ومواقفهم المشرفة في رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء.
واستعرض خصال وسجايا النبي الكريم، وخصوصية ومنزلة ومكانة أهل اليمن لديه، ومدلول عددٍ من الأحاديث النبوية التي خص بها رسول الله أهل اليمن.
وتطرّق إلى النعمة العظيمة والمِنة الكريمة التي منّ الله بها على الأمة ببعثة رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- لإخراجها من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، ومن الظلام إلى النور، ومن الجهل إلى العلم والهدى.
كما تطرّق إلى ثمار التفاف وتلاحم أبناء صنعاء، في التصدي لمخططات العدوان، وتعزيز الصمود والانتصارات.. منوها بمستوى الزخم الرسمي والشعبي لإحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء، بالتزامن مع انتصارات الجيش واللجان الشعبية.
واعتبر المحافظ الهادي الاحتفال بذكرى المولد النبوي تعظيما وتوقيرا للصادق الأمين المبعوث رحمة للعالمين.. مبينا أن إحياء هذه المناسبة الدينية يعكس عظمة المحبة لرسول الله، وتبيان من يعظمونه، وتوضيح أعدائه من محبيه.
ودعا أبناء المحافظة إلى الاحتشاد الجماهيري غداً الاثنين في أمانة العاصمة، لإحياء الفعالية المركزية.. لافتا إلى أن هذه المناسبة تمثل فرصة لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة النبي العطرة في مقارعة الظلم والجبروت.
إلى ذلك نظم مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة صنعاء وفروعه بالمديريات ومستشفيات المحافظة أمس، فعالية احتفالية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأشار وكيل أول المحافظة حميد عاصم في الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة صالح المنتصر ومحمد الحباري وعبدالملك الغربي ومدير مكتب الصحة الدكتور خالد المنتصر، إلى دلالات إحياء مولد الرسول الأعظم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.
وأشاد بتفاعل أبناء المحافظة وحضورهم المشرف في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.. معتبرا الاحتفال بذكرى مولد خاتم الأنبياء محطة لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
ودعا الوكيل عاصم، أبناء المحافظة إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى مولد خير الأنام في العاصمة صنعاء يوم غد الاثنين 12 ربيع الأول.
فيما استعرض نائب مدير مكتب الصحة الدكتور أحمد شرف الدين، محطات من السيرة العطرة للرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. مؤكدا أهمية استلهام الدروس من مولد الرسول الكريم.
وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في ظل العدوان يعزز من عزيمة الشعب اليمني وثباته في مواجهة العدوان والتمسك بمبادئ وقيم معلم البشرية الأول عليه الصلاة والسلام.
بدوره تطرق مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، إلى دلالات إحياء المناسبة لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم وتجسيد القيم المحمدية والتذكير والتأسي بمنهجه.
كما نظم مكتبا الأوقاف والإرشاد في محافظة صنعاء أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية استعرض عضو رابطة علماء اليمن طه الحاضري، محطات من السيرة العطرة للنبي الكريم وأهمية الاحتفاء بذكرى مولده كحدث عظيم يستدعي من أبناء الأمة تعظيمه للتزود بمكارم أخلاقه والاقتداء بها قولا وعملا لتحقيق عزة ورفعة أبناء الأمة.
وأكد أن الاحتفال بمولد خير البرية هو احتفاء برسالته السماوية وتجسيد مكانته وعظمة يوم مولده في وجدان اليمنيين، لافتاً إلى الشمائل المحمدية التي أرساها النبي الأعظم لترسيخ العدالة والحق.
فيما تطرق مدير مكتب الإرشاد صالح ناجي ونائب مدير مكتب هيئة الأوقاف طه المروني، إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي كمحطة إيمانية لتجديد العهد والولاء لخاتم الأنبياء والمرسلين..مستعرضا شمائل شخصية النبي ونماذج من حياته وسيرته الزكية.
ونظمت مكاتب التربية والتعليم في عدد من مديريات محافظة صنعاء، أمس فعاليات خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث ركزت فعالية لمكتب التربية في مديرية بني مطر بحضور مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ونائبيه محمد خميس ومحمد معصار ومدير المديرية عبدالقادر المحضار ومدير تربية المديرية يحيى الكحلي، على محبة النبي وتعظيم يوم مولده.
فيما تطرقت فعالية في سنحان بحضور وكيل المحافظة طالب دحان ونائب مدير التربية بالمحافظة محمد خميس ومدير تربية المديرية أحمد ناصر، إلى فضائل الرسالة المحمدية وأهمية تصحيح الثقافات المغلوطة حول إحياء ذكرى مولد النبي الخاتم.

ذمار
كما نظمت إدارة الأمن بمحافظة ذمار والمديريات والوحدات الأمنية أمس فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية، حيا محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي رجال الأمن الذين يؤدون واجبهم في حفظ الأمن والاستقرار ومساندة الأبطال في الجبهات رغم التحديات وقلة الإمكانيات.
وأشار إلى أهمية دور الأجهزة الأمنية في تأمين وإنجاح الفعالية المركزية سواء في التنظيم والاستقبال والتأمين .
ولفت إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد ليس غريبا على أبناء اليمن فهم من ناصروه واستقبلوه في المدينة فيما يحرم أولئك الذين أخرجوه من مكة من الاحتفاء بذكرى مولده .
ودعا خلال الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق، الجميع للمشاركة في الفعالية المركزية احتفاء بمولد سيد الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين المبعوث رحمة للعالمين.
فيما أشار مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي إلى أهمية اقتداء رجال الأمن بالنبي قولا وعملا كون مهامهم شاملة وكبيرة ولا يقتصر على وظيفة واحدة.
ولفت إلى أن النبي هو المعلم والقائد والمربي والقدوة الذي يجب أن نسير على نهجه لتجاوز التحديات التي تواجه الأمة في كافة المجالات..حاثا على شحذ الهمم والعزائم للتعرف على الرسول من خلال القرآن الكريم .
وأكد أهمية أن نتعلم ونتثقف بثقافة الإسلام ..مثمنا دور جميع الوحدات الأمنية في حفظ الأمن وتأمين فعاليات المولد النبوي الشريف.. داعيا إلى تضافر الجهود في الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية.
من جانبه أشار نائب مدير إدارة التدريب بأمن المحافظة الرائد عبدالوهاب الموشكي إلى أهمية استحضار شخصية النبي في واقعنا وبما يعزز ارتباطنا الوثيق بالنبي الكريم.
وأكد جهوزية الأجهزة والوحدات الأمنية لتأمين الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى مولد النبوي والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.
ونظمت هيئة مستشفى ذمار العام والمعهد العالي للعلوم الصحية أمس فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وخلال الفعالية أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي بحضور الوكيل محمود الجبين إلى أهمية هذه المناسبة للتعبير عن الحب للرسول الكريم والسير على نهجه القويم في مواجهة الطغيان وقوى الاستنكار .
وأكد أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي ثقافة شعبية لها دلالتها في ظل هذا المشهد الذي لا يتخلف عن مشهد الذى آذت فيه قريش النبي وإخراجه من مكة واستقبله الأنصار في المدينة بكل فرح وسرور .
وأشاد بدور كوادر القطاع الصحي في رعاية المرضى رغم التحديات.. مشيرا إلى ما قامت به الوهابية التي زرعها الاستعمار البريطاني من محاولات لإبعاد الأمة عن نبيها .
وحث على أن تكون هذه المناسبة محطة للإحسان ومساعدة الفقراء .. داعيا كوادر القطاع الصحي للاحتشاد والمشاركة في الفعالية المركزية.
من جانبه أشار رئيس الهيئة الدكتور محمد جحاف إلى أن إحياء هذه الذكرى يجسد ارتباط الأمة بنبيها ورسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين .. مؤكداً أن كوادر القطاع الصحي يحملون رسالة إنسانية في الرحمة والرعاية .
ونظمت مكاتب الضرائب ووحدتا العقارات والقات والجمارك والمالية والصناعة أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، بحضور وكيل المحافظة محمود الجبين إلى أن في الاحتفاء بالمولد النبوي، فرصة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وأخلاق المصطفى عليه الصلاة والسلام.
وبارك انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات بالتزامن مع احتفالات بذكرى مولد سيد الخلق .. داعياً أبناء قبيلة مراد إلى رفض العدوان ومرتزقته والوقوف إلى جانب الجيش واللجان الشعبية.
وحث على إبراز مظاهر الفرح والابتهاج والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام غداً الاثنين في حديقة هران.
فيما أوضح مدير مكتب الضرائب شايف النعيمي في كلمة المكاتب المنظمة للفعالية، أن ذكرى المولد النبوي، مناسبة دينية لها دلالتها في قلوب أبناء اليمن والمسلمين جميعاً.
ونظم مكتب حقوق الإنسان في محافظة ذمار أمس فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية، أشار عضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق إلى أهمية هذه الذكرى في استلهام الدروس من سيرة النبي الأعظم عليه السلام والاقتداء بأخلاقه وتطبيق تعاليم رسالته قولا وعملا.

البيضاء
من جهتها نظمت السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية ووجهاء وأبناء بمدينة البيضاء فعالية خطابية جماهيرية حاشدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1443هجربة وتحت شعار (لبيك يا رسول الله).
بحضور وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد محمد الشوتري ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي والذي أقيم في قاعة البشائر بمدينة البيضاء وفي الفعالية أشار وكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي خلال الفعالية إلى أهمية الاقتداء برسول الله وأخلاقه وثباته وصموده في مقارعة الباطل وجهاده ضد قوى الظلم والطغيان.
واستعرض الأدوار التي قام بها اليمنيون في مساندة ومؤازرة الرسول الأعظم في دعوته إلى الله ونشر الرسالة المحمدية في أصقاع الأرض.
وأوضح الوكيل الجمالي أن إحياء المولد النبوي تجسيد للأخلاق والقيم والمبادئ التي كان يتحرك بها رسول الله عليه الصلاة والسلام.
وتطرق الجمالي إلى ما عانته المحافظة من غزو فكري وثقافات مغلوطة من قِبل العناصر التكفيرية والجماعات المتطرّفة.
ونوه بتزامن احتفالات شعبنا بذكرى المولد النبوي الشريف مع ما تحقق للمحافظة من انتصارات بصمود وثبات وتضحيات الجيش والأمن واللجان الشعبية، وما يستوجب من أبناء المحافظة للتفاعل مع مناسبة المولد والتحشيد للفعالية المركزية بما يليق بمكانة وعظمة خاتم المرسلين.،داعياً أبناء مدينة البيضاء من مكاتب رسمية واشرافية ومجالس محلية وتربويين ومشائخ وشخصيات اجتماعية إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف.

الحديدة
كما دشن أمس مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة وبمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف المرحلة الثاني للمشاريع الخيرية والتنموية، وتحت شعار ” اليتيم الذي أنقذ العالم” .
وخلال الفعالية التي حضرها عدد من العلماء وطلاب العلم بجامعة دار العلوم الشرعية أشاد وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار احمد محمد بالدور الخيري الكبير الذي تقوم به الهيئة العامة للأوقاف، بالمحافظة المتمثلة في بناء المساجد والعلم، ومساعدة وكفالة الايتام بالمحافظة، وإدخال الفرحة والسرور إلى قلوبهم بمناسبة المولد النبوي الشريف.. مشيرا إلى أن خير خلق الله على وجه الأرض صلى الله عليه وآله وسلم يتيم الأبوين جعله منقذا ورحمة للبشرية اجمع.
وأشار وكيل المحافظة إلى ان الشعب اليمني هم الأنصار الأوس والخزرح الذين ناصروا ونصروا رسول الله صلى الله عليه وسلم وأول من احتفل برسول الله على أطراف المدنية عند وصوله إليها قادما من مكة.
ودعا عبد الجبار المشاركين في الفعالية إلى التحشيد والمشاركة الفاعلة في إحياء الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام خلال الساعات القادمة بساحة الاحتفالات.
من جانبه أكد مدير عام مكتب هيئة الأوقاف بمحافظة الحديدة فيصل الهطفي إلى أن تدشين المرحلة الثاني من المشاريع الخيرية والتنموية التي تأتي بالتزامن مع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم، والتي يتخللها بناء وترميم العديد من المساجد بالمحافظة إلى جانب مساعدة وكفالة عدد من الأيتام من نزلاء دار الأيتام والبالغ عددهم 30 يتيما..
مشيرا إلى أن أبناء الشعب اليمني عامة يحتفلون بمولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم،، لارتباطهم الوثيق برسول الله منذ هجرته من مكة المكرمة إلى المدينة وحتى اليوم وسيظلون يحتفلون بمولده والاقتداء بسيرته العطرة وبأخلاقه النبوية وبنهجه الإسلامي قولا وعملا.
ونظم ملتقى الطالب الجامعي بالتنسيق مع وحدة شؤون الطلبة بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة أمس السبت ندوة دينية توعوية بعنوان “لبيك يارسول الله” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1443هـ.
وفي الندوة التي حضرها مدير الجامعة الدكتور نبيل محمد منصر أوضح مدير مكتب الإرشاد والحج والعمرة عبدالرحمن الورفي أن الإحتفال بالمولد النبوي من أفضل الأعمال التي تقرب الإنسان من الله كونها تعبر عن الحب لنبيه الأكرم والتمسك بما جاء به من الهدى والحق المبين.
وأكد أن مولد النبي الأعظم جاء بعهد جديد، وملأ الأرض هدى ونورا وعدلا وسلاما وحقن الدماء وأنهى الجهل والفتن وأصلح حياة الفرد والجماعة.
واستعرض جوانب من حياة الرسول الأعظم ومواقفه وأهمية استلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وسلم والذي مثل تحولا لهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام.
وأشار إلى أن اليمنيين يستقبلون ذكرى ميلاد نبي الرحمة والإنسانية والعدالة بلهفة وشوق وقلوب يملأها الإيمان والثقة بنصر الله وتحقيق الانتصارات العظيمة في مختلف جبهات العزة والكرامة.

إب
كما نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة إب أمس بالشراكة مع المكاتب المعنية بالمياه فعالية احتفالية بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الفعالية أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين الورافي إلى أن إحياء هذه المناسبة يأتي تأكيدا على ارتباط أبناء اليمن بنبيهم، وهويتهم الإيمانية، وتكريما لمن بعثه الله رحمة للعالمين.
واعتبر الاحتفاء بالمولد النبوي فرصة لاستذكار وأخذ العبر والعظات من حياة الرسول الأعظم وصبره وجهاده ضد قوى الكفر والطغيان ..لافتا إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة في تعزيز قيم الصمود والثبات في مواجهة العدوان أدواته.
من جانبه أشار المشرف العام للمحافظة يحيى اليوسفي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للتعبير عن المقام العالي والمكانة الرفيعة للنبي الخاتم في نفوس أهل اليمن.
ولفت إلى أهمية المناسبة في إبراز القيّمة الدينية والإنسانية والأخلاقية لذكرى المولد النبوى، والتعريف بسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وتعاليمه ونهجه القويم.
ودعا الجميع لمواصلة جهود التحشيد لتعزيز انتصارات الجيش واللجان في مختلف جبهات القتال الساعية للنيل من الوطن وإخضاعه.
وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة قاسم العنسي ويحيى القاسمي وفؤاد يحيى منصور ،تطرق مدير المؤسسة المحلية للمياه المهندس سليم البحم إلى السيرة العطرة للرسول اﻷكرم وشخصيته القيادية والجهادية … مؤكدا على ضرورة الاقتداء بالرسول اﻷعظم في البذل والعطاء في سبيل الله ليتحقق النصر على قوى البغي والعدوان.
وبين أن الاحتفال بمولد رسول الله هو احتفى بقيمه وصفاته وجهاده ودعوته لنشر دين الله والإقتداء به في أخلاقه وشمائله لكي تستعيد الأمة عزتها وكرامتها.
وأكد المهندس البحم أن النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله، أراد لهذه الأمة أن تكون عزيزة قوية شامخة وأرسى كقائد عظيم لم يشهد له التاريخ مثيلاً، مداميك الكرامة والشموخ والمنعة لهذه الأمة.
كما احتفلت جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع إب أمس، بتخريج 200 طالب وطالبة في مجالات المختبرات والصيدلة والهندسة المعمارية والعلوم الادارية، والحاسوب، والعلوم الإنسانية والاجتماعية وإدارة الأعمال للعام الجامعي 2021 -2020 م تزامنا مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الحفل هنأ وكيل وزارة التعليم العالي غالب القانص الخريجين بنجاحهم.. مؤكدا أهمية تخريج هذه الدفع في ظل التحديات الراهنة لرفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة في العديد من التخصصات والتي ستسهم في عملية تطوير وبناء المجتمع .
فيما دعا المشرف العام للمحافظة يحي اليوسفي، ووكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل إلى التفاعل والمشاركة الواسعة في الاحتفال المركزي بالمحافظة بذكرى المولد النبوي، بما يليق بعظمة المناسبة ويجسد الارتباط برسول الله والاقتداء بنهجه القويم.
وأوضح اليوسفي والمتوكل أن تخريج هذه الدفع في ظل استمرار العدوان والحصار يؤكد قدرة اليمنيين على قهر التحديات والظروف التي يمر بها الوطن. وحثا الطلاب الخريجين على مواكبة التطورات العلمية كل في مجال تخصصه بما يخدم المصلحة العامة.
من جانبهما اعتبر أمين عام جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور فيصل هزاع، ومدير فرع الجامعة بالمحافظة الدكتور نبيل الدمه، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي محطة للتزود من أخلاق ونهج الرسول الكريم والاقتداء به في الاهتمام بالعلوم النافعة في شتى المجالات.
كما نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة والمعهد الوطني للعلوم الإدارية والمعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة إب أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها مديرا مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة ماجد التينة والمعهد الوطني عبدالله عبدالعزيز، أوضح عميد المعهد العالي الدكتور معمر العلفي أن الأمة بحاجة لتوحيد صفها ولمّ شملها، معتبراً أن ذكرى مولد النبي محطة مهمة لاجتماع الأمة.
وأشار إلى أن عودة الأمة إلى الإرتباط بقائدها صلوات الله عليه وعلى آله يعيد إليها العزة والكرامة والإيمان الوثيق بنصر الله والتوحد ضد الأعداء وإفشال مؤامراتهم .

حجة
ونظم مكتبا الهيئة العامة للزكاة وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بمحافظة حجة أمس فعالية خطابية ابتهاجا بالمولد النبوي الشريف.
وأشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة اسماعيل المهيم في الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب عبدالحميد المغربي، إلى زخم الفعاليات التحضيرية للمولد النبوي التي تؤكد حرص اليمنيين على الاحتفال بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
ودعا للاحتشاد في الفعالية الكبرى غدا الإثنين بساحة الرسول الأعظم في مديرية عبس وإيصال رسالة بالمضي قدما على النهج المحمدي والتمسك بالقيم والمبادئ التي جاء بها الدين الإسلامي.
فيما استعرض عضو هيئة رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين دور اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي، مشيراً إلى أن سبع سنوات من العدوان الظالم لم تثن الشعب اليمني عن التعبير عن الفرحة، والفخر والاعتزاز والاحتفاء بالمولد النبوي الشريف..
ودعا أبناء المحافظة للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية غداً الاثنين بمديرية عبس.
من جانبه أشار مدير مكتب هيئة المساحة الجيولوجية محمد القدمي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى وشخصيته والقيم والمبادئ التي جاء بها.
واستعرض جانباً من صفات ومناقب وفضائل الرسول الكريم وجهاده ومقارعته للمشركين.
بدوره أكد مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة فايد الملاهي أهمية الاحتشاد بساحة الرسول الأعظم بما يعكس عمق الترابط بين اليمنيين والرسول الأعظم.. مشيرا إلى دور أحفاد الأنصار في مناصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم وأعلام الهدى.
وحث على اغتنام المناسبة الدينية الجليلة في استقاء القيم والأخلاق والمبادئ النبوية وتجسيدها عملاً وسلوكاً والبذل والعطاء لقافلة الرسول الأعظم.
كما أقيمت أمس بمديريات محافظة حجة فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ففي مديرية خيران المحرق أقيمت فعالية وأمسية بمنطقة بني حملة، التي حضرها وكيل المحافظة صادق الأدبعي وعضو المجلس المحلي بالمحافظة عبده الحملي، أكدت الكلمات التي ألقيت خلالها، أهمية المشاركة الواسعة في الفعاليات الكبرى بساحة الرسول الأعظم بمديرية عبس يوم غد الإثنين.
وحث على البذل والعطاء في تجهيز قافلة الرسول الأعظم وإيصال رسالة بتمسك اليمنيين بمنهج الرسول الأعظم والسير على خُطاه.

صعدة
ونظم مستشفى الطلح العام بمديرية سحار محافظة صعدة أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبدالله القاسمي، أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض، على ضرورة المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بعاصمة المحافظة احتفاء بهذه المناسبة.
وأشاد بدور القطاع الصحي بالمحافظة في إقامة الفعاليات والأنشطة الخاصة بإحياء المولد النبوي الشريف.. مؤكدا أهمية الاقتداء بأخلاق المصطفي والسير على نهجه.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد بيضان، تطرق العلامة محمد الهادي، إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي، من الناحية الدينية والشرعية .. مشيراً إلى أن نعمة الهداية بالرسول الأعظم الذي أشرقت الدنيا بميلاده.
فيما أشار مدير مستشفى الطلح الدكتور محمد الخطيب، إلى ما تحتله هذه المناسبة من أهمية لدى أبناء اليمن حبا وتعظيما للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية التي حضرها مدراء المالية بالمحافظة احمد راجح والصحة الدكتور يحيى شايم ومديرية سحار خالد الذيبان والكادر الطبي بالمستشفى، قصيدة وأناشيد، معبرة عن المناسبة.
وعقب الفعالية افتتح محافظ صعدة وعضو مجلس الشورى ووكيل المحافظة ومدير مكتب الصحة بالمحافظة ومدير مستشفى الطلح العام، قسم الأشعة المقطعية بالمستشفى بمناسبة المولد النبوي الشريف.

المحويت
كما أقيمت في مديريات محافظة المحويت أمس فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعاليات التي حضرها مسئولي المديريات القيت العديد من الكلمات، أكدت أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة تجسيدا بتمسك اليمنيين بمنهج الرسول الأعظم والمضي على خُطاه.
واستعرضت الكلمات صفات ومناقب وفضائل الرسول الكريم وجهاده ومقارعته للمشركين وإرسائه لمبادئ الإنسانية والعدل .
ونوهت بدور أبناء اليمن في نصرة الرسول الأعظم ونشر الإسلام في كل أصقاع العالم .
تخلل الفعاليات العديد من الفقرات الإنشادية المعبرة عن عظمة المناسبة .

تعز
ونظم فرع جهاز الأمن والمخابرات بمحافظة تعز أمس فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، أهمية إحياء هذه المناسبة وتجسيد القيم والمبادئ التي جاء بها النبي الأكرم في الواقع وتعزيز مكانة الإسلام والتذكير بما كان عليه الرسول الأعظم .
وحث على الاستفادة من هذه الذكرى في توحيد الأمة باعتبارها محطة إيمانية لتجديد وترسيخ الولاء والانتماء لخاتم الأنبياء والمرسلين.
من جانبه دعا محافظ تعز صلاح بجاش، إلى التفاعل والحشد والمشاركة في الفعالية المركزية يوم غد الاثنين في ساحة المدينة الطبية بالجند.
فيما أشادت كلمة جهاز الأمن والمخابرات التي ألقاها عبدالناصر الكمالي بالبطولات والانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية، مؤكداً الحرص على الحشد والمشاركة في فعالية المولد النبوي الشريف .
تخلل الفعالية التي حضرها مشرف المحافظة عبدالله النواري ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد ومدير الأمن العميد أحمد مداعس، أناشيد وقصائد شعرية.
إلى ذلك نفذ أبناء الطرق الصوفية حملة الإحسان بتوزيع ثلاثة آلاف و500 وجبة غذائية, لنزلاء الإصلاحية المركزية والنازحين وأحفاد بلال بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بدعم من مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.
كما نظم أبناء منطقتي الذكرة والقرعامة بمديرية التعزية أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أوضح محافظ تعز صلاح بجاش، أن أبناء المحافظة باحتفالهم اليوم، يظهرون مدى حبهم وتقديرهم للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم واتباع سيرته النيرة.
ولفت إلى أن الرسول الأكرم، بُعث معلماً وهادياً ورسولاً وعادلاً، ما يحتم على الجميع، خاصة منتسبي السلطة القضائية تجسيد التعاليم والمبادئ والقيم التي جاء بها النبي الخاتم في تعزيز الأداء ومعالجة قضايا المجتمع.
ودعا المحافظ بجاش إلى استحضار عظمة هذه المناسبة بالتمسك بسيرة الرسول الكريم ومنها الرحمة والإحسان والإخلاص في العمل .. حاثاً على المشاركة والخروج المشرف في الفعالية المركزية يوم غدٍ الاثنين.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من العلماء وأعضاء من مجلس الشورى وشخصيات اجتماعية، أُلقيت كلمات من قبل الحاضرين، أشارت إلى ما تحتله ذكرى المولد النبوي، من مكانة لدى أبناء الشعب اليمني.
وأكدت ضرورة إحياء هذه المناسبة وإعطائها المكانة التي تستحقها، بما يليق بالرحمة المهداة والسراج المنير محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم.

قد يعجبك ايضا