فعالية خطابية بوزارة السياحة ومجلس الترويج إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي اليوم ، بصنعاء فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1443هـ.

وفي الفعالية بحضور وزير السياحة أحمد الحسن الأمير، أكد وكيل وزارة السياحة لقطاع الشؤون المالية والإدارية عصام السنيني، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل تحديات ومتغيرات بالغة الأهمية والتعقيد، تكالب فيها الأعداء على الأمة ونشروا الحروب والفوضى في أرجاء المنطقة، وعملوا على تدمير الإنسان وهويته، وتمزيق النسيج الاجتماعي والثقافي لأبناء الأمة.

وأوضح أن أهمية الاحتفال بمولد النبي الأكرم، تكمن في اعتباره محطة انطلاق نحو مولد أمة قوية منتصرة، ومستقلة قادرة على استعادة هيبتها ومكانتها الرفيعة بين الأمم.

وأشار إلى أهمية إحياء المناسبة للتعبير عن حب وتعظيم رسول البشرية والرحمة المهداة للعالمين والاقتداء به والمضي على نهجه وسيرته في الصمود والثبات والتضحية لمواجهة العدوان.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة السياحة لقطاع الفعاليات والأنشطة مطهر تقي، وأمانة العاصمة صنعاء علي اللاحجي, وأمانة العاصمة لقطاع الثقافة والتراث الدكتور أحمد الملصي، والمدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي محمد المنصور، أشار مدير مكتب المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياسي عبدالمنعم الأكوع إلى أن احتفال أبناء اليمن بمولد الرسول الأعظم يأتي تأكيداً على ارتباطهم بمنهج سيد ومنقذ البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.

وقال” إن إطلالة هذه المناسبة للعام السابع على التوالي، تأتي في ظل استمرار العدوان والحصار، طال كل مقومات الحياة وعزل اليمن عن العالم جراء الحصار البري والبحري والجوي”.

وأضاف الأكوع” بالرغم من ذلك، يواصل الشعب اليمني صموده وتضحيته في مواجهة أعتى عدوان عرفه التاريخ في العصر الحديث، يعيد إلى الأذهان الدور التاريخي الذي سطره أبناء اليمن في التصدي للاستعمار ودحره من الأراضي اليمنية”.

ودعا الجميع إلى المشاركة والاحتشاد في الفعالية المركزية التي ستقام يوم الاثنين بميدان السبعين احتفاء بمولد الرسول الأعظم.

في حين أشارت كلمة رئيس لجنة الحشد والتوعية بمديرية السبعين عادل القرماني، إلى أهمية إحياء المناسبة بهذا الزخم الشعبي والرسمي غير المسبوق.

وكان قد تخلل الفعالية بحضور وكيل وزارة السياحة المساعد عبده ناجي الصنوي وعدد من مدراء العموم بالوزارة ومجلس الترويج السياحي ومدير أمن منطقة شعوب العقيد عبدالله الحسن الأمير، فقرات إنشادية لجمعية المنشدين اليمنيين بقيادة علي محسن الأكوع، وأوبريت فلكلوري، عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة وقدسيتها في نفوس اليمنيين.

قد يعجبك ايضا