جامعة الحديدة تحتفل بذكرى مولد الرسول الأعظم بفعالية مركزية

الثورة نت/ أحمد كنفاني

احتفلت جامعة الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم محمد صل الله عليه وآله وسلم للعام 1443هـ تحت شعار “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير من مايجمعون”.

وفي الفعالية المركزية التي أقيمت بقاعة المرحوم الدكتور أحمد دغار – كلية الاداب – اليوم السبت – أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى أهمية هذه المناسبة في نفوس أبناء اليمن وحبهم وارتباطهم الوثيق برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أن اليمن قائم على النهج المحمدي الأصيل ليوصل رسالة للعالم أن الشعب اليمني بحكمته وإيمانه قادر على بناء واقعه وتحقيق استقراره واستقلاله ومواجهة كافة التحديات والصعوبات التي يواجهها.

وقال قحيم “اليوم بفضل الله تعالى وبفضل ثبات المجاهدين الأبطال في مختلف الجبهات وصمود أبناء شعبنا في وجه العدوان الامريكي السعودي البربري استطعنا أن نجترح المعجزات ونصنع الانتصارات الكبيرة في مختلف الميادين والجبهات ونحقق الإنجازات في شتى المجالات”.

لافتا إلى أن الشعب اليمني شعب عزيز وكريم أراد له الأعداء سلب العزة وإهدار الكرامة.

وفي الحفل بحضور وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ووكيلا المحافظة عبدالجبار محمدو علي الكباري أكد رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الأهدل أهمية ترجمة إحياء مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من خلال تطبيق مكارم أخلاقه والإقتداء بنهجه وسيرته.

ولفت الدكتور الأهدل إلى أهمية أن تتوج فعاليات المولد النبوي الشريف بالمشاركة الفاعلة في الفعاليات المركزية بساحات الاحتفالات بعد غد الاثنين بحشد منقطع النظير لإيصال رسالة للعالم أن الشعب اليمني يعتز ويفتخر ويباهى برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره تطرق نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية درويش الوافي إلى عظمة مناسبة ذكرى مولد المصطفى عليه افضل الصلاة وأتم التسليم التي عم بها النور ارجاء المعمورة .. مؤكدا أهمية إحتفاء بذكرى المولد النبوي اعترافا بنعمة الله وكرمه ورحمته بالعالمين.

تخلل الحفل الذي حضره المشرف الاجتماعي بالمحافظة علي شايم وقائد لواء الدفاع الساحلي العميد محمد القادري وعدد من مدراء ونواب المكاتب التنفيذية والخدمية وعمداء الكليات ورؤساء الاقسام واعضاء هيئة التدريس والطلاب فقرات شعرية وانشادية وأوبريت لفرقة الشهيد الصماد وعرض مسرحي لفرقة الفنون عبرت عن أهمية المناسبة.

كما تم على هامش الحفل افتتاح مكتبة السيد بدرالدين الحوثي – رضوان الله عليه – وتكريم عدد من عمال النظافة العاملين بالجامعة بالشهادات التقديرية والهدايا العينية.

قد يعجبك ايضا