مكتب هيئة الأوقاف بالحديدة يدشن المرحلة الثانية من المشاريع الخيرية والتنموية

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن اليوم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة وبمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف المرحلة الثاني للمشاريع الخيرية والتنموية، وتحت شعار ” اليتيم الذي أنقذ العالم” .

وخلال الفعالية التي حضرها عدد من العلماء وطلاب العلم بجامعة دار العلوم الشرعية أشاد وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار احمد محمد بالدور الخيري الكبير الذي تقوم به الهيئة العامة للاوقاف، بالمحافظة  المتمثلة في بناء المساجد والعلم، ومساعدة وكفالة الايتام بالمحافظة ، وإدخال الفرحة والسرور إلى قلوبهم بمناسبة المولد النبوي الشريف.. مشيرا إلى أن خير خلق الله على وجه الأرض صل الله عليه وآله وسلم يتيم الأبوين جعله منقذا ورحمة  للبشرية اجمع.

وأشار وكيل المحافظة إلى ان الشعب اليمني هم الأنصار الأوس والخزرح الذين  ناصروا  ونصروا رسول الله صل الله عليه وسلم وأول من احتفل برسول الله على أطراف  المدنية عند وصوله إليها قادما من مكة.

ودعا عبد الجبار المشاركين في الفعالية الى التحشيد والمشاركة الفاعلة في إحياء الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام خلال الساعات القادمة بساحة الاحتفالات.

من جانبه أكد مدير عام مكتب هيئة الاوقاف بمحافظة الحديدة فيصل الهطفي إلى أن تدشين المرحلة الثاني من المشاريع الخيرية والتنموية التي تأتي بالتزامن مع  الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم، والتي يتخللها بناء وترميم العديد من المساجد بالمحافظة إلى جانب مساعدة وكفالة عدد من الايتام من نزلاء دار الايتام  والبالغ عددهم 30 يتيما..

مشيرا إلى أن ابناء الشعب اليمني عامة يحتفلون بمولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم،، لإرتباطهم الوثيق برسول الله منذ هجرته من مكة المكرمة إلى المدينة وحتى اليوم وسيظلون يحتفلون بمولده والإقتداء بسيرته العطرة وباخلاقه النبوية وبنهجه الإسلامي قولا وعملا.

بدوره ثمن رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد بن محمد مرعي المشاريع الخيرية والتنموية التي تنفذها الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة، وخاصة مساعدة وكفالة الايتام بالمحافظة الذين يعدون من أكثر شرائح المجتمع إحتياجا إلى الرعاية والمساعدة والإهتمام وكفالتهم.  واستعرض الشيخ مرعي عددا من  الاحاديث النبوية الشريفة التي د تحث على رعاية والإهتمام بالايتام وكفالتهم والثواب والأجر العظيم الذي سيجزيه الله كافل الايتام في الدنيا والآخرة.

ودعا رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة إلى زيادة المساعدة والعون  وكفالة الايتام لتشمل أيتام دار الرعاية وخارجه حتى يتم التخفيف من معاناتهم المعيشية والصحية والتعليمية.

وكان مدير دار الايتام بمحافظة الحديدة محمد الخادم أشار إلى اهم الاحتياجات التي يحتاجها الايتام بنزلاء دار الرعاية بالمحافظة والمتمثلة في توفير الغذاء الصحي والخدمات الصحية والعلاجية الكافية، وتوفير الخدمات التعليمية والتربوية المناسبة.. مثمنا دور مكتب هيئه الاوقاف المتمثلة في مساعدة 30 يتيما من نزلاء دار الايتام، داعيا كافة أفراد المجتمع من أهل الخير ورجال الأعمال والمال إلى تقديم الدعم والمساعدة والرعاية للأيتام بالمحافظة.

تخلل الفعالية اناشيد وتواشيح لفرقة كلية دار العلوم الشرعية وقصيدة شعرية للشاعر هائل عزيزي مدير إذاعة الحديدة.

قد يعجبك ايضا