طلاب من كليات الزراعة بجامعات صنعاء وذمار والحديدة ينفذون نزولا بحثياً يمديريات طوق صنعاء

الثورة نت../

نفذ مبادرون من طلاب من كليات الزراعة في جامعات صنعاء والحديدة وذمار اليوم مبادرة “الرسول الأعظم” بنزول بحثي إرشادي في 4 مديريات من طوق صنعاء همدان، بني مطر، بلاد الروس، سنحان.

ويهدف النزول الذي تديره أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل برعاية اللجنة الزراعية السمكية العليا والشراكة مع وزارة الزراعة والري واسناد مؤسسة بنيان التنموية بالتنسيق مع الجامعات الثلاث إلى توعية المزارعين بأهمية الثورة الزراعية والمشاركة المجتمعية في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء والملبس والدواء.

وتكمن أهمية النزول في التعرف عن قرب على مشاكل المزارع ومقومات النهوض بالزراعة في هذه المديريات، وكذا الاطلاع على الخبرات الزراعية السارية في أوساط المجتمعات المحلية بغرض الاعداد للخطط الاستراتيجية للمرحلة القادمة.

وفي النزول الذي نفذه 150 باحثا توزعوا على 10 فرق تمت التوعية بأهمية تشكيل الجمعيات التعاونية ودورها في التنسيق بين الجهات الرسمية والتجار من جهة، وبين التجار والمزارعين من جهة أخرى.
وحث الباحثون المجتمعات المحلية على ضرورة تكاتف الجهود بين المزارعين والجمعيات من خلال العمل الجاد على عكس قيمة فاتورة الاستيراد بالتحول التدريجي إلى دعم المزارع المحلي من خلال تفعيل الزراعة التعاقدية والزراعة الموجهه

قد يعجبك ايضا