أمسيات ثقافية في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت / يحيى كرد

نظم مستشفى باجل المحوري اليوم، أمسية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الامسية، أشار وكيل المحافظة المساعد عامر مثنى إلى أن بعثة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم جاءت لكي تخرج الأمة من الظلمات الى النور.

وأشار إلى  أن الاهتمام بإحياء هذه المناسبة العظيمة بعظمة صاحبها عليه وعلى آله الصلاة والسلام، فرصة لاستلهام الدروس والعبر والاقتداء والتأسي به والسير على النهج الذي سار عليه.

ونوه  إلى أهمية التحرك فيما تحرك به صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وذلك بالتحرك مع اعلام الهدى من آل بيت رسول الله الذين قال عنهم الحبيب المصطفى انهم سفينة النجاة.

مشيرا إلى أهمية بتحرك ابناء المديرية بفاعلية ونشاط في إحياء ذكرى مولد أعظم قائد للبشرية ..وقال أن ذلك يغيظ اعداء الامة المحمدية والذين طبعوا مع اليهود والنصارى وارتموا في احضانهم.

وفي  الأمسية التي حضرها مدير عام المديرية عبد المنعم الرفاعي، ورئيس دائرة شعبة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة أحمد مكين، وأمين محلي باجل محمد معافا أشار مسؤول الوحدة الثقافية بالمربع الشرقي حمادي العليفي إلى أن فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي تجسد في الامة المحمدية القيم والمبادئ والاخلاق التي كان يتحلى بها سيد ولد آدم محمد صل الله عليه وآله وسلم.

بدوره أوضح عبد الباري القديمي أهمية احتفالات الشعب اليمني بمولد من أرسله الله رحمة للعالمين واتباع نهجه والامتثال لأوامره صل الله عليه وآله وسلم.

تخلل الامسية التي حضرها أعضاء السلطة المحلية، والتنفيذية، والاشرافية قصيدة شعرية واوبريت ومشهد عبر عن عظمة المناسبة.

وفي مديرية القناوص نظم مكتب الصحة العامة والسكان وادارة أمن القناوص والمكتب الإشراف بالمديرية بالتنسيق مع مستشفى القناوص التخصصي أمسية خطابية بذكرى المولد النبوي  الشريف.

وفي الأمسية أكد مدير المديرية محمد أحمد مهدي أهمية الإحتفال بذكرى مولد سيد البشر واستلهام الدروس والعبر منها وتجسيدعا في حياتنا العملية.

مشيدا  بجهود القطاع الصحي وإدارة الأمن والمكتب الإشرافي ومستشفى القناوص في الإعداد والتجهيز لهذه الأمسية المباركة للإحتفال بمن بعثه الله رحمة للعالمين.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبد الله الخطيب ومدير مستشفى القناوص إلى أن الإحتفال بمولد الرسول الاعظم مناسبة عظيمة للوقوف على أخلاق وصفات رسولنا الكريم وتعاملاته في الحياة وتجسيد للإرتباط الحقيقي لأبناء اليمن برسول الهدى والرحمة.

تخلل الفعالية بحضور نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة  يوسف الميداني ومدير عمليات المكتب الدكتور علاء جحاف، العديد من المشاركات والقصائد الشعرية .

وفي مديرية المراوعة نظّم مكتب الهيئة العامة للزكاة أمسية ثقافية وخطابية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

وخلال الامسية اشار المروني إلى  أهمية إحياء ذكرى مولد النور محمد عليه الصلاة والسلام الذي أخرج الأمة من عبادة العباد إلى عبادة الله تعالى.

ودعا إلى إحياء الذكرى العطرة بالسير على نهجه والاقتداء بسنته وتعاليمه والجهاد ضد أعداء الأمة .. لافتا إلى ان تزامن الاحتفالات بمولده مع ما يحققه الجيش واللجان الشعبية من انتصارات في مختلف الجبهات والميادين.

بدوره أشار رئيس مجلس التلاحم القبلي بمحافظة الحديدة إلى أن احتفالات شعبنا بالمولد النبوي الشريف تمثل روح الانتماء لديننا الإسلامي الحنيف والابتهاج بمولد خير البشرية.

وأكد أن السير على خطى الرسول الكريم وأل البيت هو الطريق إلى العزة والكرامة وتحقيق الانتصار على الطغاة ومرتزقتهم.

تخلل الامسية بحضور مدير مكتب هيئة الزكاة عاصم سعيد ومسؤول المصارف الزكوية محمد موسى عدد من الأناشيد والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة.

 

قد يعجبك ايضا